Tarzan  (2013)  طرزان

6.5

حينما كان طرزان طفلًا ذهب مع والديه في رحلةٍ بأدغال أفريقيا ولكن تنقلب الرحلة بشكلٍ مأساوي ،حيث يموت الأب والأم تاركين هذا الطفل في الأدغال. فيتم تربيته طرزانًا من قبل غوريللا في أفريقيا، وفي يومٍ من...اقرأ المزيد الأيام يقع في حب فتاةٍ جميلة ولكن يتربص به شخصٌ رأسماليٌ شرير ،حيث يقف في طريقه بالمرصاد.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




تفاصيل العمل

ملخص القصة:

حينما كان طرزان طفلًا ذهب مع والديه في رحلةٍ بأدغال أفريقيا ولكن تنقلب الرحلة بشكلٍ مأساوي ،حيث يموت الأب والأم تاركين هذا الطفل في الأدغال. فيتم تربيته طرزانًا من قبل غوريللا في...اقرأ المزيد أفريقيا، وفي يومٍ من الأيام يقع في حب فتاةٍ جميلة ولكن يتربص به شخصٌ رأسماليٌ شرير ،حيث يقف في طريقه بالمرصاد.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ
    • MPAA
    • G



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يُعرف الفيلم أيضاً بإسم (Tarzan 3D).

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

رينهارد كلوس يستخدم التقنية الحديثة ليعيد أمجاد طرزان

في شكل جديد ومختلف عن الأعمال السابقة التي قدمت نفس القصة، وتحت نفس العنوان يعود فيلم (طرزان) مرة أخرى ليسطع من جديد في شاشات العرض مع مواكبة تقنيات العصر الحديث حيث يقدمه المخرج (رينهارد كلوس) تلك المرة بتقنية ثلاثي الأبعاد معتمدا على جماليات الصورة أكثر من المحور الرئيسي للقصة التي قدمها (أدجار بوروس) عام 1914 وعولجت بأكثر من طريقة كان أخرها منذ أكثر من 12 عاما تحديدا عام 1999 للمخرج (كريس بيك). مبدئيا أحداث الفيلم تتشابه إلى حد كبير مع القصة الأصلية وقد تختلف عنها في بعض الأحداث مثل حادث...اقرأ المزيد والدي طرزان، ففي القصة الأصلية يفقد الأبوين الطفل طرزان في الغابة وفي هذا العمل يواكب المؤلف التغييرات العصرية فيدفع بحادث تحطم الطائرة لتكون سببا في وفاتهما، بالإضافة إلى جعلهما مغامرين ثريان يبحثان في الغابة عن كل كل جديد ويدفع بوكيل أعمالهما الشرير في محاولة منه للاستيلاء على الغابة وتحويلها إلى مشروع استثماري كبير، فيجد طرزان نفسه في مواجهة جيش من المرتزقة دفع بهم ذلك الشرير للتغلب على طرزان وتساعده تلك المرة الفتاة المراهقة جين، ومن هنا نرى أن إعادة تقديم القصص القديمة مرة أخرى ليس بشيء مرفوض أو يعاب عليه خاصة إذا كان الاعتماد في تقديمها مرة أخرى على التقنية الحديثة وإدخال المؤثرات البصرية والسمعية المختلفة وما إلى ذلك من تكنولوجيا العصر، بل يعتبر حسنة من الحسنات التي تذكر لمخرج العمل، مع إضافة بعض البهارات والتوابل التي تساعد على تميز العمل عن الأعمال السابقة التي قدمت ولاقت نجاحا وظلت راسخة حتى الآن في عقول الجمهور. وإضافة إلى ذلك فإن المخرج (كلوس) والمؤلفة (جيسيكا بوستج) استطاع تقديم دراما مثيرة بها العديد من المغامرات الشيقة ممزوجة ببعض المشاهد الحزينة والرومانسية في ذات الوقت، مؤكدا على العلاقة الوطيدة التي نشأت بين طرزان والقردة والمخفوقة بأسمى معاني الحنان والمحبة بالرغم من اختلاف الجنس. قد يؤخذ على العمل الأداء الصوتي الذي قدمه نجوم أمثال (كيلان لوتز، سبنسر لوك، وجيمي راي نيومان) ولم يأتي معبرا عن الشخصيات واعتقد أنه كان يحتاج إلى اختيار جيد أكثر من ذلك في النهاية الفيلم مناسب للكبار والصغار حيث يستعيد معه الكبار ذكريات جميلة خاصة بالماضي وعن شخصية طرزان القديمة التي بدأ تقديمها عام 1929 وشاهدها الأغلب منهم من خلال شاشات التلفزيون أو الفيديو، ويستمتع الصغار بالألوان المبهرة وطريقة تنفيذ الشخصيات.

أضف نقد جديد


تعليقات