حواري بوخاريست  (2015) Hawary Bucharest

7.2
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

سيد جاد الله الشهير بسيد بوخاريست، لاعب جودو محترف وقوي، يعيش في حي السيدة زينب بالقاهرة مع أشقائه الأربعة، بعد شعوره بالإحباط من عدم تقدير الدولة له كرياضي حصل على بطولات في مصر، تدفعه الظروف...اقرأ المزيد لاستغلال قدراته في الأعمال الإجرامية من الباطن، مما يعرضه للكثير من المواقف الخطيرة عليه وعلى حياة أشقائه. كما أنه يحب أحد فتيات حارته بشدة منذ الطفولة، ويحاول الارتباط بها لكن الظروف تعانده على الدوام، وتتوالى الأحداث في قالب من الحركة والجريمة والدراما.


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1: يبدأ المسلسل بمشهد أبيض وأسود من الماضي، يتضمن الثلاثة الكبار والأصدقاء: جاد الله (أحمد فؤاد سليم)، وفودة الأسمر (أحمد سلامة)، وسلطان (أحمد صيام)، وهم يستعدون للذهاب سويا في مهمة تبدو خطرة، ثم يكتمل المشهد بـ(سيد ابن جاد الله) وهو فتى صغير، يقوم بإنقاذ صديقه (صلاح بن سلطان) من بعض الفتية الذين تكالبوا عليه لضربه، ونعلم أن (سيدا) بارع في لعبة الجودو. بعدها ننتقل إلى الوقت الحاضر في وسط نزال فردي في المدبح بين (سيد جاد الله) الشهير بـ(سيد بوخاريست)...اقرأ المزيد (أمير كرارة)، وبين رجل ضخم وقوي جدا يهزمه (بوخاريست) ببراعة، ويكسب الرهان. يذهب صلاح (عمر متولي) لقضاء مصلحة عمل وحده، ليتم الغدر به وضربه وأخذ البضاعة التي كانت معه، يذهب لـ(سيد) ويخبره بما حدث، ويذهب الاثنان بصحبة باقي أفراد عصابتهم الصغيرة ويستردون الأموال والبضاعة ويقتلون الجميع. (أحمد) ما يزال في كلية الصيدلة، ويعمل في صيدلية، ويبدو أنه يعاني من كبت جنسي، (رحاب) تعمل في مركز تجميل كبير، (آية) تهتم بنفسها بشدة، وما تزال في الجامعة. بعدها يقرر (سيد) العودة مع (صلاح) إلى الحارة مرة أخرى، ويصل إلى بيته هناك، حيث يعيش إخوته (نصرة)، و(رحاب)، و(آية)، و(أحمد)، ويستقبلونه جميعا بحرارة شديدة. يعود (صلاح) لبيته هو الآخر، حيث تعيش أمه وحيدة، ويعلم أن من كان يخدمها هي يونيا (ميسرة)، وهي امرأة ليل كبيرة تعيش معهم في الحارة. (معوض) أخو (فودة) يقوم بتسليم بضاعة مخدرات داخل قهوة (سلطان) وتحت عينه، يقبض (سلطان) عليه، ويبعث في طلب (فودة)، ويصطدم معه بسبب ما حدث. تطلب (رحاب) من (سيد) أن يذهبوا جميعا لزيارة قبر أبيها، يعدها (سيد) بذلك في أقرب وقت، ثم تنتهي الحلقة على (سيد)، والأخت الكبرى (نصرة)، وهما يزوران أباهما (جاد الله) في السجن، لنعلم أنه ما يزال على قيد الحياة.

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

سيد جاد الله الشهير بسيد بوخاريست، لاعب جودو محترف وقوي، يعيش في حي السيدة زينب بالقاهرة مع أشقائه الأربعة، بعد شعوره بالإحباط من عدم تقدير الدولة له كرياضي حصل على بطولات في مصر،...اقرأ المزيد تدفعه الظروف لاستغلال قدراته في الأعمال الإجرامية من الباطن، مما يعرضه للكثير من المواقف الخطيرة عليه وعلى حياة أشقائه. كما أنه يحب أحد فتيات حارته بشدة منذ الطفولة، ويحاول الارتباط بها لكن الظروف تعانده على الدوام، وتتوالى الأحداث في قالب من الحركة والجريمة والدراما.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • تم تصوير بعض المشاهد الداخلية بالحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

خلطة هشام و أمير خرجت عن السيطرة

و مش هنتحدث هنا عن عنوان المسلسل " حواري بوخارست " .. فقط تكفي مشاهدة تتر المسلسل ليحكي لك عن الأحداث اللي سوف تدور في داخله .. - أود أن أذكر بأن هذا العمل هو التعاون الثالث بين أمير كرارة كبطل للعمل و المؤلف هشام هلال .. بعد مسلسلي " طرف ثالث " و " تحت الأرض " .. و التعاون الثاني بينهما مع المخرج محمد بكير الذي أخرج " طرف ثالث " .. - و يبدو أن النجاح شب المحدود لمسلسل طرف ثالث هو ما شجع الثنائي على معاودة الكرة بعملين آخرين .. و تناسى أمير و هشام غياب...اقرأ المزيد إسمين مهمين ساهما في طرف ثالث هما محمود عبد المغني و عمرو يوسف .. يعني أمير مكنش هو النجم اللي شال البطولة على كتافه .. - بدلا من تحقيق المتعة المرجوة من مشاهدة العمل نجد أنه يحوي العديد من المشاهد النمطية المكررة في عدة أعمال أخرى .. سواء كانت أعمال سابقة للمؤلف أو غيرها .. الحديث هنا عن سيناريو يحمل الكثير من العنف غير المبرر و المبالغات التي تفقد العمل و لو القليل من مصداقيته .. - شخصيات العمل هى صور متكررة و مستهلكة تماما .. فالشاب الذي ظلمته الظروف فلجأ للبلطجة و طبعا الفتاة التي تكالبت عليها الأيام فتحولت لفتاة ليل .. و هناك الصراع بين تجار الممنوعات - أي ممنوعات هتلاقيهم دايسين - بالإضافة للصورة النمطية السيئة التي تقدم عن حياة الليل في مصر .. - أما الحوار فهو في غاية التدني - حجة هشام هلال هي أنه بينقل حوار الشارع كما سمعه - يحمل الكثير من العبارات الخارجة و الإيحاءات الفجة .. كأن الكاتب تخيل أنه كلما أصبح الحوار أكثر فجاجة كلما حقق قوة تأثير أكبر .. - العمل على المستوى الإخراجي جيد .. - على مستوى الأداء التمثيلي يطل علينا أمير كرارة بدور ليس بالجديد - كما سبق ذكره - فقد يختلط علينا الدور مع أدواره السابقة .. أمير تطور آداؤه كممثل بشكل كبير بالمناسبة .. - لن أتحدث عن باقي فريق العمل لإقتناعي أن المسلسل هو متفصل على مقاس أمير فقط فلا داعي للحديث عن الآخرين .. - تقييمي الشخصي أن العمل لا يستحق المشاهدة .. يكفي أن تعود بالزمن و تشاهد طرف ثالث .. فلن تشعر بالتغيير ..

أضف نقد جديد


أخبار

  [47 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات