Oklahoma!  (1955)  أوكلاهوما!

5.3

عن مسرحية موسيقية اشتهرت في (برودواي) في الأربعينيات، (كيرلي)، و(ويل) اثنان من رعاة البقر الشبان في (أوكلاهوما) في بداية القرن العشرين، وقعا في حب فتاتين جميلتين، هما (أدو)، و(لوري)، لكن يقع في حبهما...اقرأ المزيد صاحب مزرعة شرير ذي نزعات شيطانية، وبائع متجول، مما يحول الأمر إلى مسابقة كبرى بين الأربعة رجال.


صور

  [27 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عن مسرحية موسيقية اشتهرت في (برودواي) في الأربعينيات، (كيرلي)، و(ويل) اثنان من رعاة البقر الشبان في (أوكلاهوما) في بداية القرن العشرين، وقعا في حب فتاتين جميلتين، هما (أدو)،...اقرأ المزيد و(لوري)، لكن يقع في حبهما صاحب مزرعة شرير ذي نزعات شيطانية، وبائع متجول، مما يحول الأمر إلى مسابقة كبرى بين الأربعة رجال.

المزيد

القصة الكاملة:

فى إقليم أوكلاهوما فى مطلع القرن العشرين، وقبل ان تصبح أوكلاهوما ولاية، كان راعى البقر كيرلى ماكلين (جوردون ماكرى) يعشق جارته الشابة الجميلة لورى ويليامز (شيرلى جونز)، وهى تبادله...اقرأ المزيد نفس الشعور، ولكن لديهم مشكلة بسيطة، وهى ان كل منهما خجول، يخفى مشاعره عن الآخر، ولا يستطيع البوح بما فى قلبه، وزاد المشكلة عناد كل منهما، وانتظار الآخر ان يكون هو البادئ، بينما كان جود فرى (رود ستايجر) الموظف فى مزرعة لورى، لديه مشاعر عاطفية تجاهها، ويعتبر منافس خطير لكيرلى ماكلين. وعلى الجانب الآخر كان أيضا راعى البقر وَيْل باركر (جين نيلسون) على علاقة عاطفية مع صديقة لورى، الجميلة آدو آنى كارنيز (جلوريا جراهام)، ولكنه سافر فى رحلة طويلة الى مدينة كانساس سيتى، وفى أثناء سفره سقطت آدو آنى فى علاقة مع البائع المتجول على حكيم (إيدى ألبرت) وهو زير نساء، لا نية لديه فى الزواج. والآن عاد وَيْل باركر، حبيب آدو آنى السابق، من السفر، لتصبح آدو آنى ممزقة مابين حبيبها العائد وَيْل باركر، وبين على حكيم. ويدور الصراع بين الأربعة فى جو موسيقى إستعراضى مصحوبا بالمرح والرومانسية. (Oklahoma)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • فاز فيلم أوكلاهوما بجائزتي أوسكار، الأولى لأفضل صوت، والثانية لأفضل موسيقى أعدت لفيلم سينمائى، كما...اقرأ المزيد رشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وجائزة أحسن تصوير لفيلم ملون.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات