Felony  (2013)  جناية

5.2

الفيلم يحكي عن المحقق (مالكوم توهني) والذي يصدم أحد الفتيان بسيارته، وهو تحت تأثير الكحول، ويتسبب في دخول الفتى في غيبوبة، ويحاول رئيسه (كارل سمر) التكتم على الحادثة، بينما يحاول رفيقه الأخر (جيم...اقرأ المزيد ميليك) تحقيق العدالة، مما يدخل الثلاثة في صراع مرير.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

الفيلم يحكي عن المحقق (مالكوم توهني) والذي يصدم أحد الفتيان بسيارته، وهو تحت تأثير الكحول، ويتسبب في دخول الفتى في غيبوبة، ويحاول رئيسه (كارل سمر) التكتم على الحادثة، بينما يحاول...اقرأ المزيد رفيقه الأخر (جيم ميليك) تحقيق العدالة، مما يدخل الثلاثة في صراع مرير.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

ما بين تعريف الخطأ و الجريمة

Felony ما بين تعريف الخطأ و الجريمة هل يكفي الندم ؟؟ ام استحق العقاب ؟؟ أين الصواب الوقت يمضي و عليك اتخاذ القرار .. فى ظل ما تتمناه وما تخشاه و ما تفرضه الحياه الفيلم يحكي عن احد المحققين ويدعى (مالكوم نوهنى) يصدم احد الفتيان بسيارته و هو تحت تأثير الكحول يحاول رئيسه (كارل) التكتم على الامر .. بينما يحاول رفيقه الاخر (جيم) تحقيق العدالة #القصة_والسيناريو_والحوار القصة هنا درامية بحتة عن فلسفة تصويب الاخطاء و تبادل الادوار ف الحياة و ما هو مهم و ما هو اهم من وجهة نظر 3 شخصيات .. يتزعمهم قائد...اقرأ المزيد الفريق (كارل) الذي يلعب الدور الاهم فى تلك القصة وان كنت اراه يقوم بدور الشيطان .. هو خاطئ تماما و محتال تماما يحاول ان يزين لك سوء عملك و يقنعك بالصواب من وجهة نظره و على طريقته .. يحاول ان يعطيك ما ترغب به نفسك و يكرهه ضميرك أضف على ذلك مأزق درامي و حالة من الصراع الداخلى و الشعور بالذنب و التردد تنتاب ذلك الرجل (توهنى) الذي لم يعد يعرف هل هو شرطي يحقق العدالة و يلاحق المجرمين ام هو واحد من هؤلاء المجرمين و يجب ان ينال عقابه ترى فيه تلك الهزة و الاضطراب وهو يحاول الهروب من نظرات الام تلك التى تحاول ان تشكره لانقاذ ابنها و ضميره على وشك البوح لها بأنها تشكر الشخص الخطأ ثم ننظر هناك لنرى (جيم) و هو يداهمه الوقت و التوتر و لم يعد يطيق الاحتمال او الانتظار على ذلك الوضع نراه فى تلك الحالة كما و انه ذلك الشخص الذي ينتظر زوجته وهى تضع مولودها الجديد و قد وصل لذروة القلق الحوار .. ممتاز جداً .. هو افضل ما ف الفيلم يلمع و يصدح فى دور (كارل) ذلك العجوز الماكر .. هو يرى ان ما يفعله فى صالح العمل اولا و هكذا يجب ان تسير الحياة .. أحتاجك اليوم و تحتاجنى غداً .. لا تتصيد ليا الاخطاء بل حاول ان تصلحها لأن خطأك قادم و ستحتاج من يصلحه .. كل ذلك على طريقته #الصورة_والاخراج يكفى ان اقول لك ان الصورة تضعك فى قلب الحدث تندمج .. تصبح القصة أكثر قربا بداخل الكادر .. لذا انت هنا قد تكون احد الشخصيات انت فى ذلك الموقف ماذا ستفعل الآن ؟؟ الالوان و الازياء كمان فيها تناسق مع الاضاءة و الديكور بتضيف لجمال الصورة كمان بعض المشاهد مختلفة هنا عن الكثير من الافلام كمشهد الحادثة هادئ جدا بدون اى صخب .. كتعبير عن حالة من اللاشعور .. بتجذبك شوية نحو نظرية الخطأ ..مع السهو والغياب #الموسيقى عادية .. قليلة .. مش مسموعة اوى .. مش ملفتة جداً #الاداء أسطوري .. من (توم ويلكنسون) عملاق بمعنى الكلمة و لولاه متعة الفيلم كانت قلت كتير جيد جدا .. من باقى الكاست #الخلاصة فيلم درامي جيد .. مش ممل .. هيتفاعل مع موضوعه كل الناس

أضف نقد جديد


تعليقات