Light of My Life  (2019) نور حياتي

0

يتناول الفيلم رحلة أب وابنته، من خلال المجتمع الذي يحتضر، حيث قضى وباء خطير على نصف سكان العالم وخاصة النساء، ومن خلال مجموعة من الأحداث التي تختبر شخصية الإنسان، يسعى الأب لحماية ابنته والحفاظ على...اقرأ المزيد صداقتهما.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول الفيلم رحلة أب وابنته، من خلال المجتمع الذي يحتضر، حيث قضى وباء خطير على نصف سكان العالم وخاصة النساء، ومن خلال مجموعة من الأحداث التي تختبر شخصية الإنسان، يسعى الأب لحماية...اقرأ المزيد ابنته والحفاظ على صداقتهما.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم الثاني خلال عام 2019 الذي يتناول فكرة هلاك نصف العالم، ذلك وبعد فيلم (Avengers: Endgame).
  • التعاون الأول بين (كيسي أفليك)، وبين (اليزابيث موس).
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

كيسي أفليك وتجربة توجهية جديدة توحي بالنجاح المستمر

أصحبت دراما البقاء على قيد الحياة وسط مجموعة كبيرة من التهديدات في السينما في السنوات الأخيرة، تجذب العديد من الجمهور والمشاهدين مثل "Life of Pi" أو "All is Lost" أو "The Road"، وأصحبت لديها الكثير من الاهتمام في عالم السينما، وتحصل على مساحة كبيرة. وعلى غرار فيلم "The Road" المذكور سابقًا، والذي يدور حول ابن وابنه يرتحلان إلى جنوب أمريكا المدمرة الخالية من السكان بحثا عن الدفء من الثلوج والبرد القارس، ولايعرفان ماذا سيواجههما في الطريق من قطاع الطرق...اقرأ المزيد وأكلي لحوم البشر ولا يملكون سوا ملابسهما ومسدس للدفاع عن النفس، فإن الدراما "Light of My Life" ، وهو العمل الجديد للممثل والفائز بجائزة الأوسكار كيسي أفليك عن فيلمه Manchester by the Sea، من حيث الإخراج والتأليف بعد فيلمه السابق عام 2010 I'm Still Here، فيتم وضعها في رؤية ما بعد نهاية العالم للمستقبل، "Light of My Life" تحدث دراما البقاء على قيد الحياة في مستقبل حاذق حيث قُتلت غالبية السكان الإناث بسبب الطاعون في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب ، يقوم الأب (كيسي أفليك) ، الذي لم يذكر اسمه على الإطلاق ، بتمويه ابنته راج البالغة من العمر 11 عامًا مع تصفيفة شعر قصيرة كصبي. يحارب الأب في كل ثانية لحماية ابنته من الوباء العالمي. يجد الاثنان مأوى في منزل يعيش فيه ثلاثة رجال ، لكن السلام المنشود لا يدوم طويلاً. مبدئيا ابتكر أفليك دراما علمية مثيرة للإعجاب وبأداء مقنع بفيلمه الجديد الذي قد يعاني من بعض المشاكل، ولكن يُنظر إلى "Light of My Life" على أنه قصة مثيرة للغاية، تدفع المشاهد لحبس الأنفاس مرة تلو الأخرى.، مع تقديم صورة جمالية، ولقطات لمناظر طبيعية، وقد احتوى على دراما التشويق والخيال والعمق، مع وجود أجواء تشعرك بالرهبة من البداية إلى النهاية وتطوير الحبكات الشخصية من خلال الزج بالعديد من المشاهد العاطفية الواضحة بين الأب وزوجته، وتوليد دفء من خلال تفاعلات الأب مع ابنته، ومن أجمل الأشياء التي قدمت بالفيلم المشهد الافتتاحي الرائع، والذي يُهيء لأحداث الفيلم حيث يروي الأب لابنته قصة سفينة سيدنا نوح المرتحلة بشكل جميل، لتوفير نوع من الشجاعة ولمواصلة العمل وسط كل المخاطر التي قد تنتظرها أما بالنسبة للأداء التمثلي فإن أفليك استطاع أن يلعب دوره بشكل مبهر وكان حريص على إقناع الجمهور بكونه أب يخاف على ابنته، وهو يثبت مرة أخرى مدى تمكنه في تصوير الشخصيات المحطمة، كل هذا جنبا إلى جنب مع الممثلة الصغيرة آنا بنوفسكي، التي تصنع عرضًا أوليًا كبيرًا في التمثيل، نجحت من خلاله أن تٌنشيء مع أفليك ديناميكية عالية، والتي تشكل النواة العاطفية للفيلم. حتى إليزابيث موس الحائزة على جائزة إيمي لمسلسلها (حكاية الخادمات) تعرف كيف تقنع كشخصية أم متوفاة، والتي يمكن رؤيتها في تسلسل الفلاش باك. يؤخذ على الفيلم كثرة الحوارات، غير ذات شأن، والتي أحيانا كثيرا تكون مكتوبة بطريقة خرقاء، مما يسمح لبعض الوقت لتسرب الملل والسآمة للمشاهد، واعتقد أن التدفقق القصصي كان من الممكن أن يقدم بشكل جيد بمشاهد حوار أقصر، أيضا يؤخذ على أفليك استخدام العنف بشكل كبير في الثلث الأخير من الفيلم، وبشكل مفرط في غير مكانه تمام، والذي أشبه إلى كونه فيلم رعب أكثر من فيلم دراما واقعية.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات