لما بنتولد  (2019)  Lama Benetweled

6.7

يتناول العمل قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول السعي في مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول العمل قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول السعي في مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

المزيد

القصة الكاملة:

أمين (عمرو عابد) تخرج من المعهد، ولم يجد عملاً بشهادته، وعمل مدرباً رياضياً فى چيم، ومتزوج من الكوافيرة عايده (إبتهال الصريطي) التى تأخر حملها، ويعيش فى شقة صغيرة فوق سطوح أحد...اقرأ المزيد المنازل، مع والدته (أميمه السباعي) وأخيه الأصغر ميدو (فارس الحداد) وجده لأمه (مصطفي درويش) موظف البريد السابق، الذى يعاني من الألزهايمر، ويعتبر أمين عائل الأسرة، يحتاج جده لأدوية باهظة الثمن، ويحتاج أخيه لمصاريف الدراسة، وتلح زوجته للإستقلال بمسكن بعيداً عن حماتها، كما كان أمين يرفض عمل زوجته فى منازل زبائن الكوافير. زادت المصاريف على أمين، فإضطر للرضوخ لإغراءات زبونة الچيم، مدام ناريمان (دانا حمدان) القوادة، والتى تدير شبكة دعارة، لمساعدة النساء سواء لعدم زواجها أو تكون مطلقة أو لسفر زوجها أو زواجه بأخري، وفى كل مرة سيكون أجره على الأقل ثلاثة آلاف جنيها، جمع أمين مبلغ كبيراً، وحل كل مشاكله المادية، ولكنه تعرض لكثير من المواقف المخجلة، مع كثير من الإهانات، وشعر أنه رجل داعر، مثل أي إمرأة ساقطة، فقرر التراجع، وسلم ماجمعه من مال لزوجته عايدة لإقتناء شقة، والتى ألحت عليه لمعرفة مصدر المال، وإضطر للإعتراف، على أمل أن تغفر له. فرح (سلمي حسن) مسيحية، تأخر زواجها بسبب ترددها ورغبتها فى الإقتران برجل تحبه، وتري الحياة ليست سهلة او بسيطة، ولا تحب أن تكون مثل شقيقتها التى سافرت لكندا، وتكتفي بالعيش مع والدتها (حنان سليمان) ووظيفتها ومرتبها المناسبين، وهى دائمة التردد على الكوافير، الذى تعمل به عايدة، وتعجب بإصرارها على الزواج من أمين الذي تحبه. تصطدم فرح بالرجل الذى كانت تحلم به، إنه أسامه (محمد حاتم) وهو شاب مسلم، يري جمال الحياة فى بساطتها، ويتبادلان الإعجاب، وتشعر فرح ناحيته بعاطفة، وتخاف من تناميها، لأنه على خلاف عقيدتها، وتحاول إنهاء العلاقة، لأنها تريد زواجاً مسيحياً، ولاتريد إغضاب والدتها، التى ترفض زواجها من مسلم، ويقترح عليها أسامه السفر معه للخارج، والزواج هناك حيث لا إعتبارات لإختلاف الديانات، ويوم السفر، تلحق فرح بأسامه فى المطار، وتبلغه برفضها السفر معه، رغم قوة حبها له، وترتمي فى حضن أمها، وتخبرها أنها تحب أسامه ولن تتزوج غيره. أحمد (امير عيد) عازف جيتار، يؤلف الأغاني ويلحنها ويغنيها مع فرقته، وكان حبه للموسيقي، سبباً لخلافات مع والده البلتاجي (سامح الصريطي) صاحب مصنع السيراميك، وقد أقنعته أمه قبل موتها، بتجربة العمل مع والده فى المصنع، ولكن والده ألقي على كتفه بكل المسئولية، حتى أغرقه فى العمل، وبعد أن ماتت والدته، وجاءته فرصة لتحقيق حلمه بدراسة الموسيقي بالخارج، رفض والده سفره، ولكنه صمم على بناء مستقبله الموسيقي، وترك المنزل للإيقامة مع صديقته المخرجة يارا (بسنت شوقي) وهى صديقة لفرح. إكتشف أحمد أن يارا تحبه، وأنه أيضاً يحبها، ووعدته بالإنتظار حتى يعود، وعندما زار قبر أمه، وجد عدد من الخطابات وضعها والده، وكأنه يخبر زوجته الراحلة بأحواله، وقرأ أحمد خطابات والده، ليكتشف قناعة والده بإتجاهه للموسيقي، ولكنه رفض الإعتراف بخطأه، ويخاف أن يسافر أحمد، وقد كبر فى العمر، ويحتاج لمن يرعاه. وحيرت الخطابات أحمد، وظلت الأسئلة تراوده.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +16


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • أول تجربة في التمثيل للفنان أمير عيد المغني الرئيسي لفريق كايروكي.

المزيد


أخبار

  [7 أخبار]
المزيد

تعليقات