حلا حلا يستاهل  (2007) 

0

تحكي المسرحية قصة خمسة إخوة يمتهنون التدريس، حيث يدرس كل منهم مادة مختلفة عن الأخرى في نفس المدرسة، توفيت والدتهم وهي تلد أختهم الصغرى (حلا)، وفي يوم ميلاد (حلا) عاهدوا أنفسهم على عدم زواج أو استقلال...اقرأ المزيد أي منهم قبل زواج (حلا) وإنهائها لدراستها.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [3 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تحكي المسرحية قصة خمسة إخوة يمتهنون التدريس، حيث يدرس كل منهم مادة مختلفة عن الأخرى في نفس المدرسة، توفيت والدتهم وهي تلد أختهم الصغرى (حلا)، وفي يوم ميلاد (حلا) عاهدوا أنفسهم على...اقرأ المزيد عدم زواج أو استقلال أي منهم قبل زواج (حلا) وإنهائها لدراستها.

المزيد

القصة الكاملة:

تحكي مسرحية "حلا حلا تستاهل" قصة خمسة أخوة يمتهنون التدريس، كل منهم يدرس مادة مختلفة عن الأخرى في نفس المدرسة. توفت والدتهم وهي تلد أختهم الصغرى " حلا " ، في يوم ميلاد حلا قطعوا...اقرأ المزيد عهدا على أنفسهم هو أن لا أحد منهم سيتزوج أو يستقل بحياته قبل أن تنهي حلا دراستها وتتزوج. حلا مختلفة عن إخوتها، هي دائما متمردة، ترفض تقاليد العائلة ولا تلتحق بكلية التربية التي درست فيها أسرتها أباً عن جد، ولكنها اختارت أن تلتحق بقسم التمثيل في معهد الفنون الجميلة رغم معارضة إخوتها المحافظين الذين يجدون مجال التمثيل عيباً ولكنها تقنعهم بإصرارها. بالصدفة يتقدم لحلا ثلاثة عرسان في يوم واحد، اثنان منهم من خلفية أكاديمية مرموقة بينما العريس الثالث "محمد" وهو اختيار حلا ولكنه لا يناسب العائلة، فهو ذلك الشاب البسيط الذي يعيش مع إخوته وأبوه الأعمى، وخريج معهد تقني وليس خريج إحدى كليات التعليم العالي. حلا تعرف جيداً أن أهلها لن يتقبلوا محمد كما هو عليه، ترسم خطه وتكذب كذبة حتى يتقبلوه ولكن هذه الكذبة تنقلب عليها وعلى محمد ويدخلان في دوامة كبيرة من المشاكل. العمل يناقش العديد من القضايا المتعلقة بالتعليم في اليمن، وكذلك النظرة الدونية للمجتمع تجاه خريجي المعاهد الفنية والتقنية باعتبارهم أقل مستوى من خريجي كليات التعليم العالي.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • عرضت مسرحية "حلا حلا تستاهل" في ديسمبر عام 2007م على مسرح سينما هريكن في مدينة عدن لموسم كامل.

المزيد

تعليقات