The Marksman (The Minuteman)  (2021)  الرامي

5.8

في إطار من الحركة والتشويق، يجد مزارع ومربي ماشية على حدود أريزونا نفسه المدافع بشكل غير متوقع عن صبي مكسيكي، ويجد نفسه في صدام مع عصابات جاءت للولايات المتحدة بحثًا عن الصبي.



يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في إطار من الحركة والتشويق، يجد مزارع ومربي ماشية على حدود أريزونا نفسه المدافع بشكل غير متوقع عن صبي مكسيكي، ويجد نفسه في صدام مع عصابات جاءت للولايات المتحدة بحثًا عن الصبي.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +12
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • الولايات المتّحدة



أراء حرة

 [1 نقد]

The Marksman فيلم ممتع وبسيط يناسب قدرات ليام نيسون الآن

يبدو أن ليام نيسون، يرفض الكلل، أو السماح لـ COVID-19، بالانتصار عليه، والسيطرة على حياته الفنية، مؤكدًا على أنه ضيف منتظم على دور السينما، فبعض إطلاقه لفيلمي Honest Thief، وMade in Italy، في 2020، وبغض النظر عن تصويرهما وسط الجائحة أو قبلها، ينطلق ذو 69 عامًا بفيلم أكشن جديد، يعلن من خلاله أنه ما زال عنده الكثير والكثير قبل أن يرفع لافتة التقاعد.

فمن إخراج وتأليف روبر...اقرأ المزيدت لورينز، مخرج Trouble with the Curve، يقدم أحدث عمل للنجم ليام نيسون "The Marksman"، بمفهوم بسيط في السرد، ومتفوقا ببساطة في احترام المسافات بين أعماله السابقة، ليكون الأكثر دراما، لدرجة أن البعض قد يشتكي من قلة الأكشن، على الرغم من أن هذا يصب في صالح النجم المخضرم نيسون، مع الأخذ في الاعتبار عمره الحالي، ليجعله أكثر إنسانية. وفي إطار الدراما الممزوجة بالتشويق، تدور أحداث الغيلم عندما يجد محارب سابق، على حدود أريزونا نفسه المدافع بشكل غير متوقع عن صبي مكسيكي، ويجد نفسه في صدام مع عصابات جاءت للولايات المتحدة بحثًا عن الصبي @@P_2@@ **التنفيذ والحبكة** في حين أنه لا يوجد الكثير لنتفاجئ به هنا، وخاصة عندما نتذكر فيلم Gloria، عام 1980 من بطولة جينا رولاندز، والذي تدور أحداثه "عندما تُقتل عائلة صبي صغير على يد الغوغاء، تصبح جارتهم القاسية غلوريا الوصي على الطفل"، فتوقعت الكثير من الكليشيهات مع ما يمكنني تسميته فقط إعادة إنتاج للفيلم القديم، ولكن يبدو أن "The Marksman " أكثر عمومية، وملاءم لشخصية نيسون بشكل كبير حيث الأرمل الوحيد، والمحارب القديم، في نهاية قصة حياته، يعتني بمصير طفل، وهو مصاب عاطفيا. نجد هناك مستوى من الرضا الذي يمكن مشاهدته في الجلوس ورؤية أي شخصية من شخصيات ليام نيسون تنفذ بمجموعة مهاراته الخاصة. فجيم هانسون هو شخصية مرهقة من العالم، وفي نهاية المطاف شخصية مأساوية يجلب لها نيسون الحشمة البشرية دون عناء، ويشارك المحترف بعض المشاهد الهادئة اللطيفة على الطريق مع الوافد الجديد جاكوب بيريز. ونلاحظ ترابط جيم وميجيل بطريقة ما في مغامرتهما عبر البلاد. لكن المفاجأة تكمن في كيفية التعامل مع تلك المشاهد هنا بشكل جيد - بتعاطف حقيقي وإحساس حقيقي بالاتصال بهاتان الشخصيتان، وبينما يتحدثان (بعد أن تخلى ميجيل عن صمته، مما يجعل جيم يعتقد أن الصبي لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية)، يساعد كل منهما الآخر من خلال هذا الشعور الخسارة، والكثير من الشك حول ما تخبئه لهم الحياة، وإحساس بالغضب لما جلبه عليهم مصير أو أفعال رجال العنف. بعبارة أخرى، هناك قصة رحيمة وحساسة وراء كل القتال والمطاردة وإطلاق النار. @@P_0@@ ومع جعل حقيبة الأموال التي عثر عليها جيم في سيارته، أمرا هاما لتطور الأحداث في حيلة من كاتب السيناريو، ولجعل الفيلم يكتسب مشاعر أكثر إلى حد كبير. من خلال الاعتماد على موقفًا جيدًا في نيسون. ولهذا يتمتع ليام نيسون بلمسة سحرية تمنح دفعة تقريبًا لأي فيلم يشارك فيه، سواء كانت قصة حب أو فيلم إثارة. إنه يجعل معظم الأفلام العادية مستساغة، لذلك لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن يكون نيسون أفضل شيء في فيلم "The Marksman"، وهو فيلم معقد (لكنه لا يزال ممتعًا) للمخرج روبرت لورنز . "The Marksman" فيلم لا تجلب الحبكة فيه أي جديد أو أصلي، لكن الأشياء القديمة، في معظمها، مصنوعة بطريقة صحيحة. وقصة أحد قدامى المحاربين المسنين الذي يتولى حماية صبي من المكسيك تناسب ليام نيسون أفضل بكثير من الأدوار في بعض الأفلام السابقة.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات