قائمة أشهر ممثلي الكوميديا في الثمانينيات

  • 15. رودني دانجيرفيلد

  • ممثل كوميدي وكاتب سيناريو امريكي شهير مواليد 22 نوفمبر 1921 في مقاطعة سوفولك ، لونغ آيلاند ، نيويورك كان ابن لأبوين يهوديين ،بدات مشوارها الفني أوائل الستينيات لكنه لم لم يكن معروفاً حتى ظهر بعرض ” The Ed Sullivan Show“ في عمر ال46 عاماً.توفي 5 أكتوبر 2004، مركز رونالد ريغان...اقرأ المزيدان الطبي، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة


  • 14. دادلي مور

  • ممثل امريكي عازف بيانو لموسيقى الجاز اضافة الى كونه ممثلا وكوميديا، واحدا من ألمع نجوم الشاشة الفضية في هوليوود في الثمانينات بفضل أدوار البطولة التي لعبها امام ممثلة الاغراء بو ديريك توفي في منزله بنيوجيرسي 28 مارس 2002 عن عمر يناهز 66 عاما بعد صراع طويل مع مرض نادر في المخ.


  • 13. جيم فارني

  • ممثل أمريكي مواليد 15 يونيو 1949 في كنتاكي، الولايات المتحدة . درس شكسبير في مسرح بارتر في أبينجدون ، فرجينيا وأصبح مهتمًا بالمسرح عندما كان مراهقًا ، وحصل على ألقاب الدولة في مسابقات الدراما بينما كان طالبًا في مدرسة لافاييت الثانوية في ليكسينغتون كنتاكي شارك العديد من الإعلا...اقرأ المزيدنات بدأ مسيرته الفنية عام 1974 ابرز اعمال منها فيلم Fast Food 1989 فيلم Wilder Napalm 1993 فيلم 3 Ninjas: High Noon at Mega Mountain (1998) فيلم 100 Proof 1997 فيلم The Ernest Film Festival 1986 فيلم Slam Dunk Ernest 1995 فيلم The Beverly Hillbillies 1993 غيرها


  • 12. ليلي توملين

  • الممثلة، والكوميدي، والكاتبة، والمنتجة. ولدت 1 سبتمبر عام 1939 ولد توملين في ديترويت، ميشيغان، وهي ابنة ليلي ماي (ني فورد) ربة منزل ومساعد الممرضة، وغاي توملين، وهو عامل في مصنع انتقلت إلى ميشيغان من بادوكا، كنتاكي، خلال فترة الكساد الكبير. كانت والدتها مساعد ممرض وكان والدها...اقرأ المزيد عامل في مصنع. تخرجت من كاس الفني في مدرسة ثانوية في عام 1957، وبعد ذلك التحق بجامعة واين ستيت. بدأت مهنة عن طريق القيام موقف متابعة الكوميديا ​​في الملاهي الليلية في ديترويت ومدينة نيويورك. وكان أول ظهور تلفزيوني لها بعنوان "ميرف غريفين مشاهدة". وتابعت أن يكون النجاح الفلكية مع عدة شخصيات بدات مسيرة الفنية افلام كوميدية


  • 11. ريك مورانيس

  • ممثل كندي كبير، ولد بمدينة تورنتو، في 18 ابريل عام 1953م.

    ".

    شكل مع "داف توماس" ثنائيًّا فنيًّا ناجحًا، وابتكرا شخصيتي "بوب" و"ودوج" ماكينزي الفنيتين، اللتين حققتا شهرة كبيرة، وأصبحا من أعضاء جائزة "أواردر أوف كندا"...اقرأ المزيدف كندا" الفنية؛ تقديرًا لإسهاماتهما في الثقافة الكندية. في بداية السبعينيات، قدم برنامجًا إذاعيًّا في راديو تورنتو، وساهم بذلك في تحقيق طفرة لهذه الإذاعة التي اشتهرت ببرنامجه. من أشهر برامجه مع رفيقه "داف توماس" برنامج "تيك أوف" الذي حقّق شهرة كبيرة. من أشهر أعماله القيام بدور المحافظ لويس في "إيفوليوشن"، عام 2001م.


  • 10. بيلي كريستال

  • الممثل الكوميدي والمؤلف والمنتج والمخرج القدير بيلي كريستال ولد فى مانهاتن فى لونج بيتش بنيويورك ، التحق كريستال بجامعة مارشل فى هنتنجتون ، كما حصل على منحة دراسية لفيرجينيا الغربيةللعبة البيسبول ، حيث مارس لعبة البيسبول مع والده الذى كان معلمه ، تخرج من المدرسة العليا لونج بيتش...اقرأ المزيد عام 1965 ، ثم التحق بكلية ناساو الاجتماعية وفيما بعد بجامعة نيويورك، كما تخرج فى عام 1970 .أصبح نجما سينمائيا فى هوليوود فى أواخر 1980 و 1990 . كما درس الدراما فى أستوديهات إتش بي بقرية جرينويتش فى مدينة نيويورك .


  • 9. مارتن شورت

  • توفي شقيقه ووالديه حينما كان في الثانية عشرة من عمره ، مما دفعه للاتجاه إلى العمل الاجتماعي بعض الوقت.

    تخرج في المدرسة العليا في هاميلتون بأونتاريو، وحصل على جائزة ايرل جري بعد مشاركته في مسرح الجوزاء في تورنتو، كما حصل على جائزة توني لأفضل ممثل في فيلم موسيقي.

    قد...اقرأ المزيدم مسلسلا ناجحا يحمل اسمه وكان من تأليفه وهو Martin Short: Concert for the North Americas ورشح عنه لجائزة التليفزيون الأمريكي. كان له مشاركات متميزة في أفلام الرسوم المتحركة ومنها 101 Dalmatians II: Patch's London Adventure الذي نال عنه جائزة أفضل شخصية كارتونية من جائزة الدي في دي الحصرية، كما كان له دورا مميزا في فيلم Frankenweenie وكان يؤدي الشخصية التي يحملها اسم الفيلم إلى جانب شخصيتين أخرتين.


  • 8. جون كاندي

  • ممثل كوميدي كندي مواليد 31 اكتوبر عام 1950 في أونتاريو ، كندا بدأ مسيرته الفنية عام 1969 حائز على على العديد من الجوائز من اهمها جائزتين إيمي وهو واحد من اعظم و افضل الممثلين الكومديين الكنديين تُوفي في 4 مارس عام 1994 أثناء تصويره في إحدى أفلام بسبب سكتة قلبية بعمر 43 عاماً...اقرأ المزيداً قام بأدواره المحبوبة في أفلام مثل ” Stripes ” و ” Uncle Buck ” و ” Planes , Trains & Automobiles ” مات بسبب نوبة قلبية حادة في عام 1994 و في نفس الليلة كان قد فرغ للتو من تصوير مشهده الأخير في فلم ” Wagons East ” , بعد أن ترك جون مكان التصوير صنع طبق معكرونة ليحتفل مع زملائه و من ثم خلد إلى النوم و وجد ميتا صباح اليوم التالي . تم في الصيف التالي عرض الفيلم الأخير الذي شارك بتمثيله ..اشهر اعماله فيلم1987 Spaceballs


  • 7. توم هانكس

  • ولد توم هانكس في 9 يوليو 1956 في كونكورد بولايه كاليفورنيا. كانت طفولته مضطربة وكان كثيرا ما تتنقل عائلته من مدينة إلى أخرى، وانفصل والداه وهو صغير.

    لم يكن لدى توم هانكس أي خبره تمثيلية عندما كان طالبا في الجامعة، حيث كان كل ما فعله هو أنه تقدم بطلب للتمثيل في أحد...اقرأ المزيد المسرحيات، وتم قبوله وبدأ مشواره الفني حيث دعاه مخرج المسرحية للذهاب إلى كليفلاند، وكانت البدايه من هناك. قرر في عام 78 إنهاء دراسته والانتقال إلى نيويورك. قبل أن يقدم عام 1980 بعض الأعمال التليفزيونية، لتضعه حقبة التسعينيات في مساره الذي يستحقه من خلال عدة أفلام مميزة مثل فيلم (Philadelphia) الذي حصل من خلاله على جائزة أوسكار لأول مرة كأفضل ممثل عام 1993. ثم حصل على الجائزة ذاتها في العام التالي عن فيلم (Forrest Gump). شارك في ( فيلم Cast Away[2000] وفيلم Sully[2016]).

    • بلد الميلاد:
    • الولايات المتحدة

  • 6. تشيفي تشيس

  • هو كاتب وكوميديان أمريكي وممثل في التلفزيون والسينما. مواليد ٨ أكتوبر، ١٩٤٣ مانهاتن ، وحيث إن مولده جاء في عائلةٍ بارزة من عائلات نيويورك، فقد عمل تشيز في عددٍ كبير من الأعمال الغريبة قبل انتقاله إلى العمل الكوميدي مع مجلة ناشيونال لامبوون (National Lampoon). ثم أصبح سريعًا عضوًا...اقرأ المزيد أساسيًا في فريق عمل الموسم الافتتاحي للبرنامج الكوميدي الأمريكي ساترداي نايت لايف (Saturday Night Live)، والذي انطلق منه بعرضه جدد عطلتك (Weekend Update) الذي سرعان ما أصبح فقرةً رئيسةً في البرنامج. وتشيز معروف أيضًا بتصويره لشخصية كلارك غريسوولد (Clark Griswold) في أربعة أفلام عطلة ناشيونال لامبوون (National Lampoon's Vacation)، وبأدواره في أفلام كوميدية ناجحة أخرى مثل: كادي شاك (Caddyshack) ‏(1980م) وفليتش (Fletch) ‏(1985م) والأصدقاء الثلاثة (Three Amigos)عام(1986م). وقد استضاف جوائز الأوسكار مرتين (عام 1987م وعام 1988م)، وقدم لفترةٍ وجيزة برنامجه الحواري المسائي المعروف باسم عرض شيفي تشيز (The Chevy Chase Show). ومنذ عام 2009م وهو يظهر بشخصية بيرس هاوثورن (Pierce Hawthorne) على شبكة هيئة الإذاعة الوطنية (NBC) في المسلسل الكوميدي المجتمع.