إبراهيم عفيفي (1940 - 2018) Ibrahim Afifi

السيرة الذاتية

تخرج إبراهيم عفيفي من المعهد العالي للسينما عام 1981 قسم الإخراج وعمل مساعداً لعدد من كبار المخرجين وأكثر ما مميزه الأعمال الفنية التي قدمها في إطار الحركة.

المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج مصري برع أفلام الأكشن مواليد عام 1940 في القاهرة تخرج فى المعهد العالى للسينما عام ١٩٨٢ قسم إخراج، وفور تخرجه عمل مساعدًا مع كبار المخرجين فى مصر، منهم صلاح أبوسيف، نيازى...اقرأ المزيد مصطفى، حسام الدين مصطفى. وقد قام إبراهيم عفيفى بإخراج ١٢ فيلمًا سينمائيًا، منها على سبيل المثال لا الحصر، فيلم «العجوز والبلطجى» بطولة مديحة كامل، كمال الشناوى، «الغجر» بطولة فيفى عبده، محيى إسماعيل ولاعب الأهلى الأسبق شريف عبدالمنعم، «عزبة الصفيح» بطولة نادية الجندى، كمال الشناوى، «السيد قشطة» بطولة عادل أدهم، معالى زايد، «أبناء الشيطان» بطولة حسين فهمى، عبير صبرى، «الفرن» بطولة عادل أدهم، معالى زايد، «قبضة الهلالى» بطولة ليلى علوى، جالا فهمى، فضلًا عن أعمال أخرى كثيرة لا يتسع المجال هنا لذكرها. توفي عن عمر يناهز 79 عامًا، اليوم الأحد، 12 اغسطس 2018 بمنزله بعد صراع طويل مع المرض

  • تخرج إبراهيم عفيفي من المعهد العالي للسينما عام 1981 قسم الإخراج وعمل مساعداً لعدد من كبار المخرجين وأكثر ما مميزه الأعمال الفنية التي قدمها في إطار الحركة.

المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات