ملحم بركات (1942 - 2016) Melhem Barakat

السيرة الذاتية

ممثل لبنانى عمل فى السينما اللبنانية اثناء الحرب الاهليىة كما انه ملحن غنائى ومطرب ويعد من اشهر ابناء جيله فى لبنان. عمل في فيلم سمك بلا حسك[1978] فيلم حبي الذي لا يموت[1984] فيلم حبي الذي لا يموت[1984] ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ هالة والملك[1967] ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ الشريان[2016].


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [17 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل لبنانى عمل فى السينما اللبنانية اثناء الحرب الاهليىة كما انه ملحن غنائى ومطرب ويعد من اشهر ابناء جيله فى لبنان. عمل في فيلم سمك بلا حسك[1978] فيلم حبي الذي لا يموت[1984] ...اقرأ المزيد فيلم حبي الذي لا يموت[1984] ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ هالة والملك[1967] ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ الشريان[2016].

  • موسيقار ممثل لبناني ولد بركات في قرية كفرشيما التابعة لقضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان (جنوب شرق بيروت) في 15 أغسطس/آب 1945، ويعدّ من أشهر الفنانين والملحنين اللبنانيين والعرب، حيث...اقرأ المزيد اشتهر بلقب "الفنان المثير والثائر". وظهرت موهبة بركات الفنية في مراحل دراسته الأولى، ليلتحق لاحقاً بأحد البرامج الفنية لتبرز موهبته، ووصف العديد من الفنانين اللبنانيين الكبار موهبته بأنها "لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية وذات مواصفات جيدة". لحّن بركات للعديد من الفنانين المشهورين، أبرزهم وديع الصافي وصباح، وكذلك سميرة توفيق وماجدة الرومي. ومن ألحانه، "بلغي كل مواعيدي" وهي أغنية ثنائية مع جورجيت صايغ و "المجوز الله يزيدو" و"ليش لهلق سهرانين" اللتان غنتهما صباح. من النجاحات التي عرفها في السنوات الأخيرة أغنية قدمها لماجدة الرومي بعنوان "اعتزلت الغرام" وأخرى لكارول صقر بعنوان "يا حبيبي تصبح فيي". وكان أحيا حفلات عدة في عواصم عربية وأوروبية وفي الولايات المتحدة وشارك في مهرجانات من بينها قرطاج وجرش. ومن أغنياته المعروفة "علواه يا ليلى"، "على بابي واقف قمرين". وخلال الأعوام الأخيرة، تولى الشاعر اللبناني نزار فرنسيس كتابة معظم كلمات أغنياته من بينها "جيت بوقتك" وسواها. ولملحم بركات أربعة أولاد هم مجد ووعد وغنوة من زواج أول، وملحم جونيور من الفنانة مي حريري التي عاد وطلقها. توفي بعد صراع مع مرض 28 اكتوبر 2016

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • لبنان




تعليقات