إنتصار الشراح (1962 - 2021) Entesar Alsharah

السيرة الذاتية

انتصار علي الشراح، ممثلة كويتية، ولدت في 5 نوفمبر 1962، في منطقة الشعب، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، شاركت عام 1961 في مسرحية "صقر قريش" الذي يعتبر أول ظهور مسرحي لها بعد التخرج.

دخلت عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها...اقرأ المزيد على ذلك صلة القرابة التي جمعتها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان. وشاركت عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية. ظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل "خرج ولم يعد"، وشاركت عام 1983 بمسرحيتي "تسمح تضحك" الكوميدية و"سندريلا"، ثم بمسلسل "الأسوار"، ويلتها مسرحية " الإنسان الآلي" عام 1985. شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها. قامت خلال مسيرتها بعملٍ إخراجيٍ وحيد، وشاركت بأكثر من 100 عمل فني في التلفزيون والمسرح، وتمكنت من الفوز بلقب سيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود. وفي رصيدها الفني 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلاً، و14 برنامجاً كوميدياً. تزوجت انتصار الشراح من مازن سالم التميمي، ولها من الأبناء ثلاثة أولاد هم: دلال، وسالم، وعلي، في عام 2002 ارتدت الحجاب واستكملت مشوارها الفني، توفيت صباح يوم السبت الموافق 31 يوليو 2021، بعد معاناة طويلة مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمرٍ ناهز 59 عامًا.


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • انتصار علي الشراح، ممثلة كويتية، ولدت في 5 نوفمبر 1962، في منطقة الشعب، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، شاركت عام 1961 في مسرحية "صقر قريش" الذي يعتبر أول...اقرأ المزيد ظهور مسرحي لها بعد التخرج. دخلت عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي جمعتها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان. وشاركت عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية. ظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل "خرج ولم يعد"، وشاركت عام 1983 بمسرحيتي "تسمح تضحك" الكوميدية و"سندريلا"، ثم بمسلسل "الأسوار"، ويلتها مسرحية " الإنسان الآلي" عام 1985. شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها. قامت خلال مسيرتها بعملٍ إخراجيٍ وحيد، وشاركت بأكثر من 100 عمل فني في التلفزيون والمسرح، وتمكنت من الفوز بلقب سيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود. وفي رصيدها الفني 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلاً، و14 برنامجاً كوميدياً. تزوجت انتصار الشراح من مازن سالم التميمي، ولها من الأبناء ثلاثة أولاد هم: دلال، وسالم، وعلي، في عام 2002 ارتدت الحجاب واستكملت مشوارها الفني، توفيت صباح يوم السبت الموافق 31 يوليو 2021، بعد معاناة طويلة مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمرٍ ناهز 59 عامًا.

المزيد

هوامش:
  • شاركت وهي في السنة الأولى من المعهد العالي لفنون المسرحية في مسرحية باي باي لندن واشتهرت بجملة (أي أي أي).
  • كان لها تعاون فني مثمر مع الفنان الكويتي داود حسين في العديد من المسلسلات والبرامج الكوميدية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إنتصار علي الشراح


  • بلد الميلاد:
  • الكويت


  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة


مواضيع متعلقة


تعليقات