فيودور دوستويفسكي (1821 - 1881) Fyodor Dostoevsky

السيرة الذاتية

فيودور ميخائيلوفيتش ديستوفسكي (1821 - 1881) فيلسوف، وروائي وشاعر، وصحفي روسي بارز حظي بشهرة عالمية واسعة، وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي، إن أثمن ما في تراثه هو رواياته، وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا "Crime and...اقرأ المزيد Punishment" و"The Brothers Karamazov" اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب، بيد أن رواياته الأخرى "Humiliated and Insulted" و"The Idiot" و"Demons" على جانب كبير من الأهمية والطرافة وقد تم اقتباس عدد من رواياته وتحويلها إلى أفلام، وكانت روايته الأولى (Poor Folk) أصدرت عام 1845. التحق ديستوفسكي بمدرسة داخلية أثناء طفولته حيث درس اللغات والأدب، وبعدها التحق بأكاديمية الهندسة العسكرية، وبسبب انخراطه في حركة ثورية تم اعتقاله عام 1849 ونفيه إلى سيبيريا إلى عودته عام 1862 وتزوج ديستوفسكي مرتين.


المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • فيودور ميخائيلوفيتش ديستوفسكي (1821 - 1881) فيلسوف، وروائي وشاعر، وصحفي روسي بارز حظي بشهرة عالمية واسعة، وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من...اقرأ المزيد تراث البشرية الروحي، إن أثمن ما في تراثه هو رواياته، وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا "Crime and Punishment" و"The Brothers Karamazov" اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب، بيد أن رواياته الأخرى "Humiliated and Insulted" و"The Idiot" و"Demons" على جانب كبير من الأهمية والطرافة وقد تم اقتباس عدد من رواياته وتحويلها إلى أفلام، وكانت روايته الأولى (Poor Folk) أصدرت عام 1845. التحق ديستوفسكي بمدرسة داخلية أثناء طفولته حيث درس اللغات والأدب، وبعدها التحق بأكاديمية الهندسة العسكرية، وبسبب انخراطه في حركة ثورية تم اعتقاله عام 1849 ونفيه إلى سيبيريا إلى عودته عام 1862 وتزوج ديستوفسكي مرتين.

المزيد

هوامش:
  • أهم رواياته الإخوة كرامازوف التى أنتجتها السينما المصريه تحت إسم الاخوه الاعداء عام ١٩٧٤ (يحيى شاهين-ناديه لطفى). ورواية الجريمه والعقاب التى تحولت لفيلمين بمصر: ~الجريمه والعقاب عام ١٩٥٧ شكرى سرحان و ماجده. ~سونيا والمجنون عام ١٩٧٧ محمود ياسين و نجلاء فتحى.
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات