هوامش: أوبرا وينفري - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [9 نصوص]

عن أحلامها كطفلة، قالت اوبرا: "في طفولتي كنت املك حلمًا بأن أكون مشهورة وغنية، إلا أنني كنت أعي الظروف التي ولدت في ظلها، حيث تربيت في بيت جدتي الفقيرة التي تعلمت منها القراءة، وأهلتني كي أصبح ما أنا عليه الآن".


تقدر ثروة أوبرا اليوم بـ 1.3 مليار دولار وقد بدأت أوبرا أولى خطوات "البيزنس" الخاص بها بشرائها لبرنامجها، والذي أصبح تحت تصرفها من خلال شركة انتاجها HARPO PRODUCTION


في ابريل من عام 2000 صدرت Oprah magazine التي اصبحت اليوم من أهم المجلات المتخصصة بحياة النساء، وسجلت المجلة نجاحًا تاريخيًا، وفي عام 2002 طرحت أوبرا النسخة العالمية من مجلتها في جنوب افريقيا.


في عام 1997 أسست برنامجها الشهير Oprah’s angles network، والذي يدعو لجمع المساعدات المالية لمساعدة المحتاجين، والذي حقق نتائج ملموسة حيث تم بناء 200 منزل لإيواء المشردين، كما استخدمت 30 مليون دولار من المساعدات لإنشاء منحة تعليمية جامعية للطلاب المحتاجين.


كانت لأوبرا المبادرة فى سن قانون لحماية الأطفال عام 1991، حيث ألقت بشهادتها أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ مطالبة بإنشاء شبكة معلوماتية للمتهمين بالاعتداء على الأطفال فى الولايات المتحدة


عام 2001 استضافت للمرة الاولى نساء مسلمات في برنامجها الثقافي لتصحيح المفاهيم الامريكية الخاطئة الشائعة عن الاسلام، فكانت بضيافتها الملكة رانيا العبد الله.


فقدت أكثر من 100 كيلوجرامًا من وزنها بعدما شاركت بماراثون في واشنطن


بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرًا. و حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005، احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذًا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية.


في برنامجها استضافت شخصيات سياسية اجتماعية مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس. كما عرف عنها ارادتها القوية فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراثون في واشنطن خسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.