هوامش: راسل كرو - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [20 نص]

صرح في حديث صحفي أن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي حذره في 25 مارس 2001 من أن منظمة القاعدة الإرهابية قد وضعت خططًا لخطفه لزعزعة الاستقرار في المجتمع عن طريق خطف الأيقونات الثقافية الأمريكية، وكانت هذه هي المرة الأولي التي يسمع فيها بهم!


يعمل بشكل متكرر مع المخرج الإنكليزي (ريدلي سكوت) الذي أداره في الفيلم الذي فاز فيه بالأوسكار (المصارع)، حيث عمل معه من بعدها في: (عام جيد)، (جسد من الأكاذيب)، (رجل عصابات أمريكي)، (روبن هود).


في 1992، ظهر في الحلقة الأولى من الموسم الثاني من مسلسل (Police Rescue)، وقام للمرة الأولى ببطولة فيلم (Romper Stomper) عن قصة مجموعة من العنصريين حليقي الرؤوس بمدينة (ميلبورن) الأسترالية، في دور فاز عنه بجائزة معهد الفيلم الأسترالي لأفضل ممثل.


برغم أنه يعتبر نفسه أستراليًا وعاش معظم حياته في أستراليا إلا أنه لا يحمل الجنسية الأسترالية!


من فيلمه الأول رآه مخرج فيلمه الثاني_والذي كان تلميذًا لمخرج الفيلم الأول_ ونال (كرو) دوره الثاني بفيلم (Blood Oath): (عهد الدم) عن قصة جرائم الحرب اليابانية ضد الجنود الأستراليين إبان الحرب العالمية الثانية.


هو على علاقة طويلة الأمد بالمغنية (دانييل سبينسر) بدأت عام 1989 في ومثلا معًا في فيلمه الأول (The Crossing)، انفصلا لفترة ثم عادا لبعضهما عام 2001 وتزوجا في 2003 في عيد ميلاده الـ39، ولهما ابنان، في 2012 ظهرت أنباء أنهما قد انفصلا.


عام 1990 مثل في فيلمه الأول (The Crossing) في قصة عن مثلث حب بمدينة صغيرة، وكان الذي عينه قد رآه من قبل يمثل في مسلسليّ (Neighbours) و(Living With the Law).


الأفلام الثلاثة التي ترشح فيها للأوسكار لأفضل ممثل ترشحت لجائزتي الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل إخراج وفاز منها (المصارع) و(عقل جميل) بجائزة أفضل فيلم.


في 1991 فاز بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد من من معهد الفيلم الأسترالي عن فيلم (Proof): (دليل)، فاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل فيلم من معهد الفيلم الأسترالي، وأفضل ممثل لـ(هيوغو ويفنغ)_المشهور بدور العميل سميث في سلسلة The Matrix_.


عاد إلى أستراليا في سن21 منتويًا أن يدرس التمثيل بشكل أكاديمي في (المعهد الوطني لفنون الدراما)، ولكن أثناء عمله في عرض مسرحي هناك، سأل رئيس الدعم الفني بالمعهد عن رأيه في أن يلتحق بالمعهد لدراسة ستمتد لثلاث سنوات، فقال له أنه يرى أن هذا سيكون مضيعةً للوقت


في سن 21 سنة لم يدرس التمثيل لأن مديرًا بمعهد التمثيل بأستراليا أخبره أن هذا سيكون مضيعةً للوقت لـ(راسل) لأنه بالفعل يقوم بالأشياء التي يعلمونها في المعهد وأنه فعل ذلك معظم حياته، وأنه لا شيء جديد يمكن للمعهد أن يضيفه لـ(راسل) سوى العادات السيئة!


عام 1988 مثل في المسرحيتين الأستراليتين (Blood Brothers) والمسرحية الموسيقية (Bad Boy Johnny and the Prophets of Doom).


في 1984 أدار مسرحًا للحفلات الموسيقية والعروض بعنوان (The Venue).


في بدايات الثمانينات بدأ في العمل كموسيقي تحت توجيه صديقه المقرب (توم شاربلين) ، وكان يغني تحت الإسم المستعار (روس لوروك)، أصدر عدة أغاني لم يلاق أيٍ منها نجاحًا كبيرًا يذكر منها أغنية (زجاج محطم) وأغنية بعنوان (أنا فقط أريد أن أكون مثل مارلون براندو)!


عام 1987 قضى (كرو) ستة أشهر في تأدية فنه في الشارع عندما لم يجد أي عمل آخر!


من أصول إنكليزية، ألمانية، آيرلندية، نرويجية،، أسكتلندية، سويدية،ويلزية، إيطالية، ماورية وربما كان أحد جدوده مجرمًا أستراليًا!


من عام 1986 حتى عام 1988 حصل على دوره الاحترافي الأول عن طريق المخرج (دانييل أبينيري) في المسرحية الموسيقية (The Rocky Horror Show) بدور (إيدي/ الدكتور سكوت) وكرر دوره مرة آخرى في نسخة أسترالية من العمل.


كلا من ابني عمه كابتن في لعبة الكريكيت في نيوزيلندا.


أمه (جوسلين إيفون) وووالده (جون آاليكساندر) كلاهما كانا يعملان في إعداد وتقديم الطعام في مواقع تصوير الأفلام، ووالده كان يدير فندقًا أيضًا.


جدته كانت مصورة حازت على تشريف إنكليزي رفيع لتصويرها جزءًا من الحرب العالمية الثانية.