كاظم الساهر Kazem El Saher

السيرة الذاتية

مطرب وملحن وممثل عراقي. في عام 1993 قام ببطولة مسلسل عراقي بعنوان المسافر وجسد في العام 2006 اول عمل مسرحي له بمسرحية اصوات قلبت العالم . كرم من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس حصل على أوسكار الأغنية العربية ولقب سفير الأغنية...اقرأ المزيد العراقية عام 1996 من بغداد. حصل على قلادة الإبداع من بغداد عام 1997 على المسرح الوطني. حصل على وسام التفوق بوصية من الملك حسين وسلمته الوسام الملكة نور عام 2000/2001. حصل على وسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000. فاز بجائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة والأغنية العربية عام 2001في مصر خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع. حصل على جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001وعام 2004 جائزة الميوركس. فاز كاظم الساهر بأفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للاذاعة البرازيلية عام 2002. حصل كاظم على جائزة موسيقى العالم عن فئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيران وجائزة المستمعين عام 2004.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [99 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطرب وملحن وممثل عراقي. في عام 1993 قام ببطولة مسلسل عراقي بعنوان المسافر وجسد في العام 2006 اول عمل مسرحي له بمسرحية اصوات قلبت العالم . كرم من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا...اقرأ المزيد وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس حصل على أوسكار الأغنية العربية ولقب سفير الأغنية العراقية عام 1996 من بغداد. حصل على قلادة الإبداع من بغداد عام 1997 على المسرح الوطني. حصل على وسام التفوق بوصية من الملك حسين وسلمته الوسام الملكة نور عام 2000/2001. حصل على وسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000. فاز بجائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة والأغنية العربية عام 2001في مصر خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع. حصل على جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001وعام 2004 جائزة الميوركس. فاز كاظم الساهر بأفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للاذاعة البرازيلية عام 2002. حصل كاظم على جائزة موسيقى العالم عن فئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيران وجائزة المستمعين عام 2004.

المزيد

هوامش:
  • لقب مؤخراً بقيصر الغناء العربي
  • حصل على وسام الاستحقاق للمرة الثانية في تونس عام 2004 والقى الرئيس السابق زين العابدين خطاب التكريم. كرمته الكثير من الصحف والمجلات العربية في كافة الوطن العربي من خلال الاستفتاءات التي عملتها وكان كاظم المطرب الأول لسنوات متتالية. كرم كاظم الساهر في الكثير من المهرجانات التي تقام في كافة الوطن العربي.. كتبت عنه أكبر الصحف الأجنبية في فرنسا وإيطاليا وأمريكا وماليزيا وتحدثت عنه كثير من الاذاعات الأجنبية. وفي العام 2005 حصل الساهر على مفتاح مدينة فاس الاثريه العريقه ويعد هو ثاني من يحصل على هذا المفتاح إذ حصل عليه قبله الفنان الكبير السوري صباح فخري.... اعتبر الساهر المطرب العربي الأشهر في آسيا حسب استطلاع شبكة الأعلام الأندنوسية. كرم من قبل أمير دولة قطر عن اوبريت أفتتاح بطولة خليجي 17 في الدوحة. كرم من جمعية المرأة العربية من قبل السيدة سوزان مبارك حرم رئيس المصري السابق. حصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو). حصل على جائزة الجوردن اوورد لأفضل مطرب عربي لعام 2010 عاد إلى بغداد الحبيبة في مايو 2011 ليعين سفير للنوايا الحسنة لرعاية اطفال العالم واطفال العراق خاصة من قبل منظمة اليونيسيف في مايو عام 2011.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كاظم عبدالجبار إبراهيم السامرائي

  • اسم الشهرة:
  • كاظم الساهر


  • بلد الميلاد:
  • العراق



تعليقات