توم بيرينجر Tom Berenger

السيرة الذاتية

ممثل امريكي ولد عام ١٩٤٩ في شيكاغو ، وقد بدأ مشواره في الصحافة، والتي تخصص فيها في جامعة ميسوري. وقد مثل مرة في مسرحية بسبب رهان مع أصدقاء، وانتقل الى نيويورك بعد تخرجه من الجامعة، وسعى في وقت لاحق للعمل في التمثيل. وأثناء وجوده في نيويورك، عمل "بيرنجر" في مسارح...اقرأ المزيد الولاية، وفي نهاية المطاف بدأ مشواره في التمثيل بدور "تيم سيجل" في المسلسل النهاري "حياة واحدة نعيشها". • "توم بيرينجر"، الممثل المتجهم وفي نفس الوقت الوسيم ذو العيون الزرقاء، الذي أشيد بدوره في فيلم "الفصيلة"، والذي رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد في غولدن غلوب وجوائز الاوسكار لعام ١٩۸٦، لديه مشوار في هوليوود يمتد على مدى عشرين عاما تراوحت ما بين الدراما النهارية الى الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار. ورغم أن الكثيرين يعرفون وجهه قبل اسمه ، فإنه قد حفر لنفسه مكانا بنجاحه في أداء أدواره في أفلام الحركة. • في أول فيلم له، أسند لـ"بيرنجر" الدور الرئيسي في فيلم "راش ايت" عام ١٩٧٦. وخلال السبعينيات، كان يسند له أدوار سينمائية صغيرة وقدم أفلاما تلفزيونية حتى أسند اليه مرة أخرى الدورالرئيسي "بوتش كاسيدي" في فيلم "بوتش وسندانس- السنوات الأولى " عام ١٩٧٩. • في عام ١٩۸۳ ، ظهر "برينجر" في فيلم "لورانس كازدان" "البرد الكبير"، والذي مثل ايضا فيه "غلين كلوز"، "كيفن كلاين"، "وليام هيرت"، و"جيف غولدبلوم". ومع ذلك، لن يحصل "بيرنجر" على تقديرهوليوود له كممثل حتى يؤدي دور "الرقيب بارنز" عام ١٩۸٦ في فيلم "اوليفر ستون" "الفصيلة"، وهو الدور الذي رشح عنه "بيرنجر" لجائزة الاوسكار. • وخلال منتصف الثمانينيات و بداية التسعينيات، أستمر "بيرنجر" بثبات في التمثيل في السينما والتلفزيون، رغم ان معظم أدواره كانت أدوار مساعدة، وقد ظهر على وجه الخصوص في الموسم النهائي للحلقات التلفزيونية "تشيرز" التي رشح عنها لجائزة لتميزه كممثل مساعد في دورالسباك الذي فاز دون قصد بقلب "كريستي آليي" التي لعبت شخصية "ريبيكا هاو". كما ظهرايضا في التلفزيون في "القانون والنظام"، "آلي مكبيل"، و"الساعة الثالثة". • وكان "بيرنجر" أيضا البطل الرئيسي في سلسلة أفلام "القناص" الثلاثة. وفي الآونة الأخيرة ظهرفي المسلسل التلفزيوني "الكوابيس وأحلام الهروب" عن قصص "ستيفن كينغ". • أحدث أفلام "بيرنجر" تشمل : معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد (٢۰۰٧) - جوناثان توومي - خنجر (٢۰۰۸) - فيرجيل فادالوس - صمت السم (٢۰۰٩) - الاميرال برادلي والاس - عيد حب تشارلي (٢۰۰٩) - بيكر - من أجل الخلاص (٢۰۰٩) - ستيفن لويزي - الرغبة الاخيرة (٢۰۰٩) - فرانك إمري - فاسقين وقديسين (٢۰۰٩) - الكابتن تراهان- الآسات المحترقة ٢ - رصاصة سفاح (٢۰١۰) - والتر وييد - كلب الحرائق (٢۰١٠) - آينشتاين - البداية (٢۰١۰) – براوننج.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل امريكي ولد عام ١٩٤٩ في شيكاغو ، وقد بدأ مشواره في الصحافة، والتي تخصص فيها في جامعة ميسوري. وقد مثل مرة في مسرحية بسبب رهان مع أصدقاء، وانتقل الى نيويورك بعد تخرجه من الجامعة،...اقرأ المزيد وسعى في وقت لاحق للعمل في التمثيل. وأثناء وجوده في نيويورك، عمل "بيرنجر" في مسارح الولاية، وفي نهاية المطاف بدأ مشواره في التمثيل بدور "تيم سيجل" في المسلسل النهاري "حياة واحدة نعيشها". • "توم بيرينجر"، الممثل المتجهم وفي نفس الوقت الوسيم ذو العيون الزرقاء، الذي أشيد بدوره في فيلم "الفصيلة"، والذي رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد في غولدن غلوب وجوائز الاوسكار لعام ١٩۸٦، لديه مشوار في هوليوود يمتد على مدى عشرين عاما تراوحت ما بين الدراما النهارية الى الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار. ورغم أن الكثيرين يعرفون وجهه قبل اسمه ، فإنه قد حفر لنفسه مكانا بنجاحه في أداء أدواره في أفلام الحركة. • في أول فيلم له، أسند لـ"بيرنجر" الدور الرئيسي في فيلم "راش ايت" عام ١٩٧٦. وخلال السبعينيات، كان يسند له أدوار سينمائية صغيرة وقدم أفلاما تلفزيونية حتى أسند اليه مرة أخرى الدورالرئيسي "بوتش كاسيدي" في فيلم "بوتش وسندانس- السنوات الأولى " عام ١٩٧٩. • في عام ١٩۸۳ ، ظهر "برينجر" في فيلم "لورانس كازدان" "البرد الكبير"، والذي مثل ايضا فيه "غلين كلوز"، "كيفن كلاين"، "وليام هيرت"، و"جيف غولدبلوم". ومع ذلك، لن يحصل "بيرنجر" على تقديرهوليوود له كممثل حتى يؤدي دور "الرقيب بارنز" عام ١٩۸٦ في فيلم "اوليفر ستون" "الفصيلة"، وهو الدور الذي رشح عنه "بيرنجر" لجائزة الاوسكار. • وخلال منتصف الثمانينيات و بداية التسعينيات، أستمر "بيرنجر" بثبات في التمثيل في السينما والتلفزيون، رغم ان معظم أدواره كانت أدوار مساعدة، وقد ظهر على وجه الخصوص في الموسم النهائي للحلقات التلفزيونية "تشيرز" التي رشح عنها لجائزة لتميزه كممثل مساعد في دورالسباك الذي فاز دون قصد بقلب "كريستي آليي" التي لعبت شخصية "ريبيكا هاو". كما ظهرايضا في التلفزيون في "القانون والنظام"، "آلي مكبيل"، و"الساعة الثالثة". • وكان "بيرنجر" أيضا البطل الرئيسي في سلسلة أفلام "القناص" الثلاثة. وفي الآونة الأخيرة ظهرفي المسلسل التلفزيوني "الكوابيس وأحلام الهروب" عن قصص "ستيفن كينغ". • أحدث أفلام "بيرنجر" تشمل : معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد (٢۰۰٧) - جوناثان توومي - خنجر (٢۰۰۸) - فيرجيل فادالوس - صمت السم (٢۰۰٩) - الاميرال برادلي والاس - عيد حب تشارلي (٢۰۰٩) - بيكر - من أجل الخلاص (٢۰۰٩) - ستيفن لويزي - الرغبة الاخيرة (٢۰۰٩) - فرانك إمري - فاسقين وقديسين (٢۰۰٩) - الكابتن تراهان- الآسات المحترقة ٢ - رصاصة سفاح (٢۰١۰) - والتر وييد - كلب الحرائق (٢۰١٠) - آينشتاين - البداية (٢۰١۰) – براوننج.

  • ولد عام ١٩٤٩ في شيكاغو ، وقد بدأ مشواره في الصحافة، والتي تخصص فيها في جامعة ميسوري. وقد مثل مرة في مسرحية بسبب رهان مع أصدقاء، وانتقل الى نيويورك بعد تخرجه من الجامعة، وسعى في وقت...اقرأ المزيد لاحق للعمل في التمثيل. وأثناء وجوده في نيويورك، عمل "بيرنجر" في مسارح الولاية، وفي نهاية المطاف بدأ مشواره في التمثيل بدور "تيم سيجل" في المسلسل النهاري "حياة واحدة نعيشها". • "توم بيرينجر"، الممثل المتجهم وفي نفس الوقت الوسيم ذو العيون الزرقاء، الذي أشيد بدوره في فيلم "الفصيلة"، والذي رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد في غولدن غلوب وجوائز الاوسكار لعام ١٩۸٦، لديه مشوار في هوليوود يمتد على مدى عشرين عاما تراوحت ما بين الدراما النهارية الى الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار. ورغم أن الكثيرين يعرفون وجهه قبل اسمه ، فإنه قد حفر لنفسه مكانا بنجاحه في أداء أدواره في أفلام الحركة. • في أول فيلم له، أسند لـ"بيرنجر" الدور الرئيسي في فيلم "راش ايت" عام ١٩٧٦. وخلال السبعينيات، كان يسند له أدوار سينمائية صغيرة وقدم أفلاما تلفزيونية حتى أسند اليه مرة أخرى الدورالرئيسي "بوتش كاسيدي" في فيلم "بوتش وسندانس- السنوات الأولى " عام ١٩٧٩. • في عام ١٩۸۳ ، ظهر "برينجر" في فيلم "لورانس كازدان" "البرد الكبير"، والذي مثل ايضا فيه "غلين كلوز"، "كيفن كلاين"، "وليام هيرت"، و"جيف غولدبلوم". ومع ذلك، لن يحصل "بيرنجر" على تقديرهوليوود له كممثل حتى يؤدي دور "الرقيب بارنز" عام ١٩۸٦ في فيلم "اوليفر ستون" "الفصيلة"، وهو الدور الذي رشح عنه "بيرنجر" لجائزة الاوسكار. • وخلال منتصف الثمانينيات و بداية التسعينيات، أستمر "بيرنجر" بثبات في التمثيل في السينما والتلفزيون، رغم ان معظم أدواره كانت أدوار مساعدة، وقد ظهر على وجه الخصوص في الموسم النهائي للحلقات التلفزيونية "تشيرز" التي رشح عنها لجائزة لتميزه كممثل مساعد في دورالسباك الذي فاز دون قصد بقلب "كريستي آليي" التي لعبت شخصية "ريبيكا هاو". كما ظهرايضا في التلفزيون في "القانون والنظام"، "آلي مكبيل"، و"الساعة الثالثة". • وكان "بيرنجر" أيضا البطل الرئيسي في سلسلة أفلام "القناص" الثلاثة. وفي الآونة الأخيرة ظهرفي المسلسل التلفزيوني "الكوابيس وأحلام الهروب" عن قصص "ستيفن كينغ". • أحدث أفلام "بيرنجر" تشمل : معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد (٢۰۰٧) - جوناثان توومي - خنجر (٢۰۰۸) - فيرجيل فادالوس - صمت السم (٢۰۰٩) - الاميرال برادلي والاس - عيد حب تشارلي (٢۰۰٩) - بيكر - من أجل الخلاص (٢۰۰٩) - ستيفن لويزي - الرغبة الاخيرة (٢۰۰٩) - فرانك إمري - فاسقين وقديسين (٢۰۰٩) - الكابتن تراهان- الآسات المحترقة ٢ - رصاصة سفاح (٢۰١۰) - والتر وييد - كلب الحرائق (٢۰١٠) - آينشتاين - البداية (٢۰١۰) – براوننج.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • توماس مايكل مور




مواضيع متعلقة


تعليقات