جون فويت Jon Voight

السيرة الذاتية

ولد جوناثان فينسينت فويت الشهير بجون فويت يوم 29 ديسمبر 1938 بيونكرسي بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ مشواره عام 1969 من خلال فيلم (Midnight Cowboy) ثم نجح في أن يصبح نجم سينمائي من خلال أدائه حيث شارك في فيلم (Deliverance) عام 1972 ثم فيلم (Coming...اقرأ المزيد Home) عام 1978 حيث فاز عن دوره في هذا الفيلم بجائزة الأوسكار وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن الفيلم نفسه. رشح لجوائز الأوسكار 4 مرات منها جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (Ali) عام 2002، ولجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عام 1986 عن دوره في فيلم (Runaway Train) وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن الفيلم نفسه، بخلاف ترشحه عام 1970 لجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم (Midnight Cowboy). رُشح لجائزة الجولدن جلوب حوالي 10 مرات فاز منها بثلاث جوائز جولدن جلوب.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " جون فويت " Jon Voight ممثل أمريكى ولد فى يونكرز بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٩ ديسمبر من عام ١٩٣٨ بإسم : Jonathan Vincent Voight.نال جائزة الأوسكار...اقرأ المزيد عام ١٩٧٩ عن فيلم Coming Home1978 وجائزة NYFCC عامى ١٩٧٨،١٩٦٩ وجائزة NSFC عام ١٩٧٠ وجائزة BAFTA عام ١٩٧٠ وجائزة جولدن لوريل عام ١٩٧٠وجائزة جولدن جلوب أعوام٢٠١٤،١٩٨٦،١٩٧٩،١٩٧٠وجائزة NBR عام ١٩٧٨ وجائزة LAFCA عام ١٩٧٨ وجائزة برونز لانجلر عام ١٩٩٤. تزوج من الممثلة Lauri Peters(١٩٦٢-١٩٦٧)ثم تزوج من المنتجة والممثلة Marcheline Bertrand(١٩٧١-١٩٨٠)وله منها طفلان.ومن اهم أعماله: Midnight Cowboy1969 Deliverance1972 Heat1995 Mission : Impossible1996 Transformers2007 جون فويت من أصول سلوفاكية،ألمانية. جون فويت يتمتع بصوت فريد مميز، ويطوعه بلكنة تتناسب مع كل دور. درس فى مدرسة ستبيناك الثانوية فى نيويورك،وتخرج من الجامعية الكاثوليكية الامريكية فى واشنطن عام ١٩٦٠ بعد ان درس الفن. شقيقه الأصغر شاعر وملحن،والأكبر أستاذ جامعى فى علم الجيولوجيا. عمل جون فويت بمستهل حياته بالمسرح قبل ان يظهر على على شاشة السينما فى ادوار صغيرة،وكان لجسمه الرياضى دور اساسى بإسناد بعض الأدوار إليه،وقد عمل بالتليفزيون وادى العديد من المسلسلات. جون فويت والد الممثل والمنتج والمخرج James Havenووالد الممثلة والمنتجه والمخرجة Angelina Jolie.

  • ولد جوناثان فينسينت فويت الشهير بجون فويت يوم 29 ديسمبر 1938 بيونكرسي بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

    بدأ مشواره عام 1969 من خلال فيلم (Midnight Cowboy) ثم...اقرأ المزيد نجح في أن يصبح نجم سينمائي من خلال أدائه حيث شارك في فيلم (Deliverance) عام 1972 ثم فيلم (Coming Home) عام 1978 حيث فاز عن دوره في هذا الفيلم بجائزة الأوسكار وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن الفيلم نفسه. رشح لجوائز الأوسكار 4 مرات منها جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (Ali) عام 2002، ولجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عام 1986 عن دوره في فيلم (Runaway Train) وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن الفيلم نفسه، بخلاف ترشحه عام 1970 لجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم (Midnight Cowboy). رُشح لجائزة الجولدن جلوب حوالي 10 مرات فاز منها بثلاث جوائز جولدن جلوب.

المزيد

هوامش:
  • رُشح لجائزة الجولدن جلوب حوالي 10 مرات فاز منها بثلاث جوائز جولدن جلوب.
  • رشح لجائزة الأوسكار 4 مرات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جوناثان فينسينت فويت


  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 1 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات