جيم لوفيل Jim Lovell

السيرة الذاتية

ممثل ومؤلف ورائد فضاء متقاعد، ولد في 25 مارس 1928في كليفلاند، أوهايو، الولايات المتحدة. كان قائدًا خلال رحلة أبولو 13، والتي تعرض فيها فريقه لعديد من الصعاب قبل النجاح في العودة للأرض مجددًا. ساهم في كتابة فيلم (Apollo 13) عام 1995 في تجربته الأولى بالسينما، ثم الفيلم القصير...اقرأ المزيد (Belleau Wood) عام 2010. عمل بالتمثيل في مسلسل (LateLine) عام 1998.


مشاهدة اونلاين




أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مؤلف راد فضاء متقاعد من ناسا . و ُلد في 25 مارس 1928 في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو ب الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان في البحرية الأمريكية قبل التحاقه كرائد للفضاء بناسا . وهو...اقرأ المزيد معروف بقيادته رحلة أبولو 13 إلى القمر التي تعرضت مركبة الفضاء خلال رحلة الذهاب إلى القمر بانفجار اضطرهم لقطع الرحلة والعودة سالمين إلى الأرض ، وقد استطاعوا العودة عن طريق تكملة الذهاب إلى القمر ، والدوران حوله ثم اتخاذ مسار عودتهم إلى الأرض . بعد ذلك اختارته ناسا أيضا قبطانا مركبة الفضاء خلال رحلة أبولو 8 ، وهي أول رحلة يقوم بها الإنسان للدوران حول القمر . كان يزاملته خلال تلك الرحلة فرانك بورمان و بل اندرس . وحاز لوفل على عدة مدليات تفديرية لما قام به من نشاط نحو غزو الفضاء.

  • ممثل ومؤلف ورائد فضاء متقاعد، ولد في 25 مارس 1928في كليفلاند، أوهايو، الولايات المتحدة. كان قائدًا خلال رحلة أبولو 13، والتي تعرض فيها فريقه لعديد من الصعاب قبل النجاح في العودة...اقرأ المزيد للأرض مجددًا. ساهم في كتابة فيلم (Apollo 13) عام 1995 في تجربته الأولى بالسينما، ثم الفيلم القصير (Belleau Wood) عام 2010. عمل بالتمثيل في مسلسل (LateLine) عام 1998.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Ohio



تعليقات