ليزلي مانفيل Lesley Manville

السيرة الذاتية

ممثلة إنجليزية حائزة على جائزة (توني) المسرحية. ولدت في (برايتون) بـ(ساسكس) بإنجلترا لأم كانت راقصة باليه سابقة وأب عمل كسائق تاكسي ولها شقيقتان. تدربت على الغناء كـ(سوبرانو) من سن الثامنة وأصبحت مغنية (ساسكس) الأولى تحت سن الثامنة عشر. بدأت في التمثيل وهي بعد مراهقة فظهرت في...اقرأ المزيد مسلسلات مثل (King Cinder) وببوزها في هذا السن المبكر حجزت لها مكانًا في سن الخامسة عشر في أكاديمية (Italia Conti ) للفنون المسرحية. بدأت مشوارها عام 1972 بمسرحية (I and Albert). ظهرت في أفلام (Dance with a Stranger) 1985 و (Rosie Get Laid) 1987. حازت على لقب (ممثلة العام البريطانية) من (جوائز نقاد لندن) مرتين، مرة عام 2002 عن فيلم (All or Nothing) ومرة عام 2010 عن فيلم (Another Year) والذي تلقت عنه ترشيحًا لجائزة (بافتا) أيضًا. مثلت في عددٍ كبير من المسرحيات منذ بداية الثمانينات وفازت عام 2014 بجائزة (أوليفييه) المسرحية الهامة لأفضل ممثلة عن دورها كـ(هيلينا) في مسرحية(الأشباح). ظهرت للمرة الأولى في مسرحية (أنا وألبرت)، واستمرت في عدة أعمال وأثبتت نفسها كممثلة مسرح متميزةوعملت مع فرقة شيكسبير الملكية، وأيضًا على مسرح (البلاط الملكي). عام 1979 قابلت المخرج البريطاني (مايك لي) وظهرت في مسرحيته (Grown-Ups) من إنتاج قناة الـBBC وكانت هذه هي بداية لتعاون متكرر بينهما حيث عملت معه أيضًا في High Hopes, Secrets & Lies, Topsy-Turvy, All or Nothing و Another Year. بخلاف عملها المتكرر معه ظهرت أيضًا في Dance with a Stranger, Sammy and Rosie Get Laid, High Season, The Great Ecstasy of Robert Carmichael, وأيضًا A Christmas Carol و Womb.أيضًا استمرت في التمثيل بالتليفزيون وظهرت في أعمال منها The Gentle Touch, Coronation Street, Bulman, Soldier Soldier, Ain't Misbehavin', Tears Before Bedtime, Kavanagh QC, Holding On, Silent Witness, Real Women, The Cazalets. ترشحت عام 2000 لجائزة أفضل ممثلة من (دائرة التليفزيون الملكية) عن مسلسل (Other People's Children)، وترشحت ايضًا عام 2002 لنفس الجائزة عن مسلسل (Bodily Harm). عن دورها فيلم (All or Nothing) فازت بجائزة (دائرة نقاد لندن السينمائيين) لأفضل ممثلة في عام 2002. عن دورها في فيلم (Another Year) ترشحت لجائزتيّ أفضل ممثلة في ) (جوائز السينما البريطانية المستقلة) و(جوائز السينما الأوروبّية) وفازتبجائزة أفضل ممثلة من (دائرة نقاد لندن السينمائيين) للمرة الثانية، وترشحت لجائزة البافتا لأفضل ممثلة. تزوجت من الممثل البريطاني الكبير (جاري أولدمان) بينما كانت لا تزال ممثلة في المسرح حتى عام 1989، ثم تزوجت من زوجها الثاني (جو ديكسون))، بحسب عام 2007 فهي تعيش مع مع ابنها في (وِست ساسكس) بإنجلترا.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة إنجليزية حائزة على جائزة (توني) المسرحية. ولدت في (برايتون) ب(ساسكس) بإنجلترا لأم كانت راقصة باليه سابقة وأب عمل كسائق تاكسي ولها شقيقتان. تدربت على الغناء كـ(سوبرانو) من سن...اقرأ المزيد الثامنة وأصبحت مغنية (ساسكس) الأولى تحت سن الثامنة عشر. بدأت في التمثيل وهي بعد مراهقة فظهرت في مسلسلات مثل (King Cinder) وببوزها في هذا السن المبكر حجزت لها مكانًا في سن الخامسة عشر في أكاديمية (Italia Conti ) للفنون المسرحية. بدأت مشوارها عام 1972 بمسرحية (I and Albert). ظهرت في أفلام (Dance with a Stranger) 1985 و Rosie Get Laid) 1987). حازت على لقب (ممثلة العام البريطانية) من جوائز (دائرة نقاد لندن) مرتين، مرة عام 2002 عن فيلم (All or Nothing) ومرة عام 2010 عن فيلم (Another Year) والذي تلقت عنه ترشيحًا لجائزة (بافتا) أيضًا. مثلت في عددٍ كبير من المسرحيات منذ بداية الثمانينات وفازت عام 2014 بجائزة (أوليفييه) المسرحية الهامة لأفضل ممثلة عن دورها كـ(هيلينا) في مسرحية(الأشباح).

  • ممثلة إنجليزية حائزة على جائزة (توني) المسرحية. ولدت في (برايتون) بـ(ساسكس) بإنجلترا لأم كانت راقصة باليه سابقة وأب عمل كسائق تاكسي ولها شقيقتان. تدربت على الغناء كـ(سوبرانو) من سن...اقرأ المزيد الثامنة وأصبحت مغنية (ساسكس) الأولى تحت سن الثامنة عشر. بدأت في التمثيل وهي بعد مراهقة فظهرت في مسلسلات مثل (King Cinder) وببوزها في هذا السن المبكر حجزت لها مكانًا في سن الخامسة عشر في أكاديمية (Italia Conti ) للفنون المسرحية. بدأت مشوارها عام 1972 بمسرحية (I and Albert). ظهرت في أفلام (Dance with a Stranger) 1985 و (Rosie Get Laid) 1987. حازت على لقب (ممثلة العام البريطانية) من (جوائز نقاد لندن) مرتين، مرة عام 2002 عن فيلم (All or Nothing) ومرة عام 2010 عن فيلم (Another Year) والذي تلقت عنه ترشيحًا لجائزة (بافتا) أيضًا. مثلت في عددٍ كبير من المسرحيات منذ بداية الثمانينات وفازت عام 2014 بجائزة (أوليفييه) المسرحية الهامة لأفضل ممثلة عن دورها كـ(هيلينا) في مسرحية(الأشباح). ظهرت للمرة الأولى في مسرحية (أنا وألبرت)، واستمرت في عدة أعمال وأثبتت نفسها كممثلة مسرح متميزةوعملت مع فرقة شيكسبير الملكية، وأيضًا على مسرح (البلاط الملكي). عام 1979 قابلت المخرج البريطاني (مايك لي) وظهرت في مسرحيته (Grown-Ups) من إنتاج قناة الـBBC وكانت هذه هي بداية لتعاون متكرر بينهما حيث عملت معه أيضًا في High Hopes, Secrets & Lies, Topsy-Turvy, All or Nothing و Another Year. بخلاف عملها المتكرر معه ظهرت أيضًا في Dance with a Stranger, Sammy and Rosie Get Laid, High Season, The Great Ecstasy of Robert Carmichael, وأيضًا A Christmas Carol و Womb.أيضًا استمرت في التمثيل بالتليفزيون وظهرت في أعمال منها The Gentle Touch, Coronation Street, Bulman, Soldier Soldier, Ain't Misbehavin', Tears Before Bedtime, Kavanagh QC, Holding On, Silent Witness, Real Women, The Cazalets. ترشحت عام 2000 لجائزة أفضل ممثلة من (دائرة التليفزيون الملكية) عن مسلسل (Other People's Children)، وترشحت ايضًا عام 2002 لنفس الجائزة عن مسلسل (Bodily Harm). عن دورها فيلم (All or Nothing) فازت بجائزة (دائرة نقاد لندن السينمائيين) لأفضل ممثلة في عام 2002. عن دورها في فيلم (Another Year) ترشحت لجائزتيّ أفضل ممثلة في ) (جوائز السينما البريطانية المستقلة) و(جوائز السينما الأوروبّية) وفازتبجائزة أفضل ممثلة من (دائرة نقاد لندن السينمائيين) للمرة الثانية، وترشحت لجائزة البافتا لأفضل ممثلة. تزوجت من الممثل البريطاني الكبير (جاري أولدمان) بينما كانت لا تزال ممثلة في المسرح حتى عام 1989، ثم تزوجت من زوجها الثاني (جو ديكسون))، بحسب عام 2007 فهي تعيش مع مع ابنها في (وِست ساسكس) بإنجلترا.

المزيد



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 2 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات