كاتب ومخرج سينمائي واستاذ محاضر في عدّة جامعات.حائز على جائزة افضل فيلم في مهرجان السينما الاوروبية بيروت 2006 يمضي المخرج اللبناني خليل زعرور من خلال فيلمه «ملاكي»، في مقاربته الوثائقية لمخطوفي الحرب الأهلية اللبنانية. يصوّر انطلاقاً من بؤرة مكانية، تلتقي فيها المصائر تحت مظلة الانتظار، إذ تحوم الكاميرا حول خيمة الاعتصام التي نصبتها أمهات المفقودين والمخطوفين في الحرب، أمام مبنى الإسكوا في وسط بيروت. البؤرة المكانية ستكون معبراً إلى سرد خاص للأمهات ولانتظاراتهن. يقوم زعرور بذلك مع فعل استعادي لحكايا المخطوفين ومصائرهم التي تتخطّى الموت إلى حالة غائمة بين الموت والحياة، بين اليأس والأمل... ويبقى الانتظار فعل الأمهات الأوحد فيلم «ملاكي» الذي عرض في «مهرجان دبي السينمائي» الأخير، وكان ليجد مكانه الطبيعي في Dox Box، يجد جمالياته من خلال مفردة