بوبي جوردان (1923 - 1965) Bobby Jordan

السيرة الذاتية

“بوبي جوردان“ Bobby Jordan ممثل أمريكي ولد فى هاريسون بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ أبريل عام ١٩٢٣ بإسم Robert G. Jordan, وتوفي بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ سبتمبر عام ١٩٦٥ متأثراً بتليف الكبد. تزوج بوبي جوردان من Lee Jordan...اقرأ المزيد (١٩٤٦-١٩٥٧) وأنجبا طفلاً قبل طلاقهما. ومن أهم أعمال بوبي جوردان : Boys of the City 1940 و Let’s Get Tough 1942 و Hard Boiled Mahoney 1947 و A Slight Case of Murder 1938. بوبي جوردان ممثل أمريكي بالسينما والتليفزيون، بدأ مهنته الفنية طفلاً، حيث كان فى سن الرابعة والنصف قادراً على التمثيل والرقص والعزف على الساكسفون، وظهر فى البرامج الإذاعية، وفى بداية الثلاثينيات قدم عدد من الأفلام السينمائية القصيرة، وفى عام ١٩٣٥ شارك فى مسرحية Dead End مع مجموعة من الأطفال، وهى عن الأحياء الفقيرة فى نيويورك، ولاقت المسرحية نجاحاً كبيرا، وقدموا ٦٠٠ ليلة عرض، مما جعل شركة يونيفرسال لتحويلها إلى فيلم سينمائي فى عام ١٩٣٧ مع أسماء كبيرة مثل همفري بوجارت و جويل ماكريا، وكونت يونيفرسال من مجموعة أولاد الفيلم ما أسمته The Dead End Kids ثم أصبحوا مجموعة The East Side ثم The Bowery Boys وقدموا العديد من الأفلام. وفى عام ١٩٤٣ خدم بوبي فى مشاة البحرية حتى عام ١٩٤٥، وعندما عاد لمجموعة The Bowery Boys أجبر على إحتلال المقعد الثالث خلف زملاءه Leo Gorcey و Huntz Hall الذين يأخذون معظم الكعكة من رواتب وأدوار، فغادر الفرقة بعد تقديم ٨ أفلام، وعمل بشكل متقطع فى السينما والتليفزيون، وتزوج وأنجب، وتعرض لحادث مصعد، وتم إزالة ركبته اليمني، مما أثر على عمله وأصبح مدمناً للخمر، وعمل فى ملهي ليلي، واختار عملاً إضافياً كنادل، ثم عمل كمندوب مبيعات للتصوير، ثم كحفار نفط، ثم إنفصل عن زوجته عام ١٩٥٧، وأعلن عن إفلاسه بعد أن عجز عن دفع نفقات إبنه، ودخل مستشفى المحاربين القدماء للعلاج من تليف الكبد. توفي بوبي جوردان فى عام ١٩٦٥ عن عمر يناهز ٤٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [17 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • “بوبي جوردان“ Bobby Jordan ممثل أمريكي ولد فى هاريسون بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ أبريل عام ١٩٢٣ بإسم Robert G. Jordan, وتوفي بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا...اقرأ المزيد بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ سبتمبر عام ١٩٦٥ متأثراً بتليف الكبد. تزوج بوبي جوردان من Lee Jordan (١٩٤٦-١٩٥٧) وأنجبا طفلاً قبل طلاقهما. ومن أهم أعمال بوبي جوردان : Boys of the City 1940 و Let’s Get Tough 1942 و Hard Boiled Mahoney 1947 و A Slight Case of Murder 1938. بوبي جوردان ممثل أمريكي بالسينما والتليفزيون، بدأ مهنته الفنية طفلاً، حيث كان فى سن الرابعة والنصف قادراً على التمثيل والرقص والعزف على الساكسفون، وظهر فى البرامج الإذاعية، وفى بداية الثلاثينيات قدم عدد من الأفلام السينمائية القصيرة، وفى عام ١٩٣٥ شارك فى مسرحية Dead End مع مجموعة من الأطفال، وهى عن الأحياء الفقيرة فى نيويورك، ولاقت المسرحية نجاحاً كبيرا، وقدموا ٦٠٠ ليلة عرض، مما جعل شركة يونيفرسال لتحويلها إلى فيلم سينمائي فى عام ١٩٣٧ مع أسماء كبيرة مثل همفري بوجارت و جويل ماكريا، وكونت يونيفرسال من مجموعة أولاد الفيلم ما أسمته The Dead End Kids ثم أصبحوا مجموعة The East Side ثم The Bowery Boys وقدموا العديد من الأفلام. وفى عام ١٩٤٣ خدم بوبي فى مشاة البحرية حتى عام ١٩٤٥، وعندما عاد لمجموعة The Bowery Boys أجبر على إحتلال المقعد الثالث خلف زملاءه Leo Gorcey و Huntz Hall الذين يأخذون معظم الكعكة من رواتب وأدوار، فغادر الفرقة بعد تقديم ٨ أفلام، وعمل بشكل متقطع فى السينما والتليفزيون، وتزوج وأنجب، وتعرض لحادث مصعد، وتم إزالة ركبته اليمني، مما أثر على عمله وأصبح مدمناً للخمر، وعمل فى ملهي ليلي، واختار عملاً إضافياً كنادل، ثم عمل كمندوب مبيعات للتصوير، ثم كحفار نفط، ثم إنفصل عن زوجته عام ١٩٥٧، وأعلن عن إفلاسه بعد أن عجز عن دفع نفقات إبنه، ودخل مستشفى المحاربين القدماء للعلاج من تليف الكبد. توفي بوبي جوردان فى عام ١٩٦٥ عن عمر يناهز ٤٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم بوبي جوردان خلال مشواره الفني (١٩٣١-١٩٦١) ٥٧ فيلم سينمائي و ٢٥ عمل تليفزيوني، بالإضافة لأعماله المسرحية.
  • فى ذروة حياته المهنية كان بوبي جوردان يكسب ١٥٠٠ دولار فى الإسبوع، ويمتلك منزلاً بقيمة ١٥٠ ألف دولار فى بيفرلي هيلز، وكان الداعم الوحيد لعائلته المكونة من والدته وأختين وأخ وإبنة أخت.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • روبرت جي جوردان


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات