نيل هاميلتون (1899 - 1984) Neil Hamilton

السيرة الذاتية

ممثل أمريكى ولد فى لين بولاية ماساشوسيتس بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٩ سبتمبر من عام ١٨٩٩. حصل نيل هاميلتون على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطه السينمائى. تزوج هاميلتون Elsa Cozetta Whitmer (١٩٢٢-١٩٨٤) وأنجبا طفلاً وظلت معه إلى أن مات. أهم أعمال نيل هاميلتون...اقرأ المزيد Tarzan and His Mate 1934 و Batman 1966-1968 و Tarzan the Ape Man 1932 و Batman 1966. كان جيمس نيل هاميلتون ممثل مسرحى وسينمائى وتليفزيونى أمريكى، أشتهر بدوره فى مسلسل باتمان التليفزيونى، كمفوض الشرطة جوردون فى الستينيات. بدأ نيل هاميلتون مسيرته المهنية فى مجال الأعمال التجارية، عندما حصل على وظيفة موديل فى إعلانات المجلات، وأصبح مهتماً بالتمثيل، وإنضم للعديد من شركات المسرح، حيث إكتسب الخبرة والتدريب، كممثل بالإنتاج المسرحى الإحترافى، وهو الأمر الذى سمح له بالظهور السينمائى الأول عام ١٩١٨ بفيلم The Beloved Impostor 1918 ولكنه حصل على أول دور رئيسى مع المخرج والمنتج D.W. Griffith بفيلم The White Rose 1923 وسافر مع جريفيث إلى ألمانيا وقدم فيلماً عن الظروف المعيشية الصعبة فى ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى Isn't Life Wonderful 1924 وفى منتصف العشرينيات وقع عقداً مع بارامونت وأصبح أحد نجوم الأستوديو البارزين، وظهر كثيراً مع النجمة Bebe Daniels بأفلام مثل The Splendid Crime 1925 و Take Me Home 1928 وعمل بعد ذلك بثبات فى ادوار داعمة مع كل استوديوهات هوليوود بدءاً من MGM وحتى PRC. وقدم مع جونى ويسمولر فيلم Tarzan the Ape Man 1932 الذى حقق أعلى الإيرادات وحصل هاميلتون على أعلى التقييمات من النقاد السينمائيين، وأعاد نفس الدور مع شركة MGM عندما قدم فيلم Tarzan and His Mate 1934 وذلك فى فترة Pre-Code (قبل الرقابة على الافلام الذى طبق فى منتصف ١٩٣٤). وقدم ٥ أفلام فى فرنسا وبريطانيا عامى ١٩٣٦ و ١٩٣٧ فقدم فى فرنسا Parisian Life 1936 وفى بريطانيا Southern Roses 1936 و Secret Lives 1937. وقام بدور الشرير فى King of the Texas Range 1941 وهو واحد من انجح المسلسلات السينمائية على الإطلاق والذى أنتجته شركة ريبابليك. ولكنه ببداية الأربعينيات فقد الظهور فى الافلام من الفئة A ذات المستوى الرفيع وإقتصر عمله على المسلسلات السينمائية والافلام من الفئة B ذات الإنتاجية المنخفضة، ولكنه إنتعشت آماله عندما وقع عقداً مع يونيفرسال، وعندما جاء التليفزيون كان لنيل هاميلتون حظاً كبيراً، وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة، وكان ضيفاً على العديد منها، وزادت شهرته عندما قدم دور الشرطى جوردون فى المسلسل التليفزيونى Batman 1966 والذى أتاح له الظهور فى جميع حلقات المسلسل حيث قدم ١٢٠ حلقة. وقدم نيل هاميلتون مع نجم الكوميديا جيرى لويس ثلاثة افلام The Patsy 1964 و The Family Jewels 1965 وفى السبعينات قدم فيلم Which Way to the Front ? 1970.وتوفى فى إسكونديدو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية متأثراً بمضاعفات مرض الربو.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكى ولد فى لين بولاية ماساشوسيتس بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٩ سبتمبر من عام ١٨٩٩. حصل نيل هاميلتون على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطه السينمائى. تزوج...اقرأ المزيد هاميلتون Elsa Cozetta Whitmer (١٩٢٢-١٩٨٤) وأنجبا طفلاً وظلت معه إلى أن مات. أهم أعمال نيل هاميلتون Tarzan and His Mate 1934 و Batman 1966-1968 و Tarzan the Ape Man 1932 و Batman 1966. كان جيمس نيل هاميلتون ممثل مسرحى وسينمائى وتليفزيونى أمريكى، أشتهر بدوره فى مسلسل باتمان التليفزيونى، كمفوض الشرطة جوردون فى الستينيات. بدأ نيل هاميلتون مسيرته المهنية فى مجال الأعمال التجارية، عندما حصل على وظيفة موديل فى إعلانات المجلات، وأصبح مهتماً بالتمثيل، وإنضم للعديد من شركات المسرح، حيث إكتسب الخبرة والتدريب، كممثل بالإنتاج المسرحى الإحترافى، وهو الأمر الذى سمح له بالظهور السينمائى الأول عام ١٩١٨ بفيلم The Beloved Impostor 1918 ولكنه حصل على أول دور رئيسى مع المخرج والمنتج D.W. Griffith بفيلم The White Rose 1923 وسافر مع جريفيث إلى ألمانيا وقدم فيلماً عن الظروف المعيشية الصعبة فى ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى Isn't Life Wonderful 1924 وفى منتصف العشرينيات وقع عقداً مع بارامونت وأصبح أحد نجوم الأستوديو البارزين، وظهر كثيراً مع النجمة Bebe Daniels بأفلام مثل The Splendid Crime 1925 و Take Me Home 1928 وعمل بعد ذلك بثبات فى ادوار داعمة مع كل استوديوهات هوليوود بدءاً من MGM وحتى PRC. وقدم مع جونى ويسمولر فيلم Tarzan the Ape Man 1932 الذى حقق أعلى الإيرادات وحصل هاميلتون على أعلى التقييمات من النقاد السينمائيين، وأعاد نفس الدور مع شركة MGM عندما قدم فيلم Tarzan and His Mate 1934 وذلك فى فترة Pre-Code (قبل الرقابة على الافلام الذى طبق فى منتصف ١٩٣٤). وقدم ٥ أفلام فى فرنسا وبريطانيا عامى ١٩٣٦ و ١٩٣٧ فقدم فى فرنسا Parisian Life 1936 وفى بريطانيا Southern Roses 1936 و Secret Lives 1937. وقام بدور الشرير فى King of the Texas Range 1941 وهو واحد من انجح المسلسلات السينمائية على الإطلاق والذى أنتجته شركة ريبابليك. ولكنه ببداية الأربعينيات فقد الظهور فى الافلام من الفئة A ذات المستوى الرفيع وإقتصر عمله على المسلسلات السينمائية والافلام من الفئة B ذات الإنتاجية المنخفضة، ولكنه إنتعشت آماله عندما وقع عقداً مع يونيفرسال، وعندما جاء التليفزيون كان لنيل هاميلتون حظاً كبيراً، وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة، وكان ضيفاً على العديد منها، وزادت شهرته عندما قدم دور الشرطى جوردون فى المسلسل التليفزيونى Batman 1966 والذى أتاح له الظهور فى جميع حلقات المسلسل حيث قدم ١٢٠ حلقة. وقدم نيل هاميلتون مع نجم الكوميديا جيرى لويس ثلاثة افلام The Patsy 1964 و The Family Jewels 1965 وفى السبعينات قدم فيلم Which Way to the Front ? 1970.وتوفى فى إسكونديدو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية متأثراً بمضاعفات مرض الربو.

المزيد

هوامش:
  • بحلول منتصف الأربعينيات كانت حياة نيل هاميلتون الشخصية والمهنية على المحك، لدرجة أنه فكر جديداً فى الإنتحار، وكانت خطته القفز من فوق جبال سانتا مونيكا، ولكنه قابل كاهن، نصحه بعمل إستخارة (الصلاة فى ٩ أيام متتالية) وبعدها جاءه عندما شركة يونيفرسال، فعدل عن الإنتحار.
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى نيل هاميلتون ١٨٠ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جيمس نيل هاميلتون


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Massachusetts

  • تاريخ الوفاة:
  • 24 سبتمبر 1984
    [مضاعفات مرض الربو الشعبى]

  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات