هوامش: كلود راينز - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [15 نص]

يبلغ طول الممثل الإنجلو أمريكان كلود راينز ١٦٩ سم.


تزوج كلود راينز من ٦ نساء من عام ١٩١٣ الى عام ١٩٦٤ وكانت زيجته الاولى من الممثلة Isabel Jeans (١٩١٣-١٩١٨)، ثم تزوج الممثلة Marie Hemingway (١٩٢٠-١٩٢٠) وبعد انفصالهما بالطلاق تزوج من الممثلة Beatrix Thomson (١٩٢٤-١٩٣٥) وبعد الطلاق تزوج من Frances Propper (١٩٣٥-١٩٥٦) وأنجب منها طفلا قبل إنفصالهما بالطلاق ليتزوج من Agi Jambor (١٩٥٩-١٩٦٠) وأيضا إنتهى زواجهما بالطلاق ليتزوج من زوجته السادسة والأخيرة Rosemary McGroarty Clark (١٩٦٠-١٩٦٤) والتى ظلت معه الى ان ماتت.


إنفصل كلود راينز عن زوجته الأولى إيزابيل جينز ٣ مرات، وعاد لها مرتين، وفى الثالثة طلب الطلاق بداعى إتهامها بالزنا، إثر تخلصها من جنينها من الكاتب جلبرت ويكيفيلد، وقد إعترفت بالزنا أثناء الطلاق، وتزوجت لاحقا من عشيقها.


لم يدم زواج كلود راينز من زوجته الثانية مارى هيمنجواى سوى عدة شهور بعد إكتشافه إدمانها للكحول.


إستغرقت إجراءات طلاق كلود راينز من زوجته الثالثة بياتريكس تومسون ٧ سنوات.


كانت زوجة كلود راينز الخامسة آجى جامبور أرملة يهودية مجرية، نجت من مذبحة الهولوكست، وكانت عازفة بيانو بارعة، ومؤلفة موسيقية.


رشح كلود راينز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد أربعة مرات : فى عام ١٩٤٠ عن فيلم Mr. Smith Goes to Washington 1939 وفى عام ١٩٤٤ عن فيلم Casablanca 1942 وفى عام ١٩٤٥ عن فيلم Mr. Skeffington 1944 وكانت المرة الاخيرة فى عام ١٩٤٧،عن فيلم Notorious 1946. وفى عام ١٩٦٠ حصل على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود لعمله فى المجال السينمائى. كما فاز بجائزة تونى برودواى عام ١٩٥١ كأفضل ممثل مسرحى.


قدم كلود راينز ٣ أفلام مع بيت ديفيز، و٥ أفلام مع ألفريد هيتشكوك.


أصيب كلود راينز فى الحرب العالمية الأولى بجرح فى إحدى عينيه، نتيجة لغارة بالغازات، نتج عنها فقد للبصر فى إحدى عينيه.


ترك كلود راينز ٢٥ ألف دولار لصالح صندوق رعاية الممثلين فى أمريكا.


كلود راينز أول ممثل مسرحى بريطانى ونجم سينمائى يحصل على مليون دولار فى فيلم واحد، هو فيلم Caesar and Cleopatra 1945.


عندما كان يعيش كلود راينز مع زوجته الرابعة فرانسيس بروبر، قبل ان يتزوجها رسميا، تم حرق المنزل، وإكتشف راينز فيما بعد ان الفاعل هو حارس المنزل، إحتجاجا على حياتهما سويا دون زواج.


إبنة كلود راينز الوحيدة الممثلة Jessica Rains ولدت عام ١٩٣٨.


لم يحضر كلود راينز العرض الأول لأى من أفلامه.


كان أجر كلود راينز فى فيلم Casablanca 1942 مبلغ ٤ آلاف دولار / إسبوع.