فنانة يابانية ولدت في محافظة توياما عام ١٩٥٣. سافرت إلى نيويورك عام ١٩٧٢ لدراسة الفنون. قابلت أوشيو بعد وصولها إلى هناك بستة شهور وأنجبا طفلا ومن ثم تزوجا. في عام ١٩٨١، عرضت أعمالها الفنية للعامة لأول مرة في ويلني كاونترويت وهو معرض سنوي أنشأه مجموعة من الفنانين كان يقام عام مثل...اقرأ المزيد عروض ويتني بيننيال. وأتبعته في عام ١٩٨٦ اقامةَ أول عرض منفرد للفنّانة. كما قدّمَ المركز الدولي للطباعة في نيويورك أعمالها في أحد مطبوعاته الفصلية الدورية لعام ٢٠٠٣. وفي العام التالي أضاف متحف دافيس في كلية ويليسلي في بوسطن بعضا من أعمالها لمجموعته الدائمة. كما شاركت في معرض جماعي استضافته جمعية اليابان في نيويورك للاحتفال بذكراها المئوية عام ٢٠٠٧. ثم اضاف فيلم ’’الحسناء والملاكم‘‘ الذي عرض عام ٢٠١٣ المزيد من الاهتمام بسلسلة أعمالها الحديثة التي تميز شخصية ’’الحسناء‘‘ والتي عرضت سيرتها الذاتية في الفيلم.
(حسب المشاهدات)
فنانة يابانية ولدت في محافظة توياما عام ١٩٥٣. سافرت إلى نيويورك عام ١٩٧٢ لدراسة الفنون. قابلت أوشيو بعد وصولها إلى هناك بستة شهور وأنجبا طفلا ومن ثم تزوجا. في عام ١٩٨١، عرضت...اقرأ المزيد أعمالها الفنية للعامة لأول مرة في ويلني كاونترويت وهو معرض سنوي أنشأه مجموعة من الفنانين كان يقام عام مثل عروض ويتني بيننيال. وأتبعته في عام ١٩٨٦ اقامةَ أول عرض منفرد للفنّانة. كما قدّمَ المركز الدولي للطباعة في نيويورك أعمالها في أحد مطبوعاته الفصلية الدورية لعام ٢٠٠٣. وفي العام التالي أضاف متحف دافيس في كلية ويليسلي في بوسطن بعضا من أعمالها لمجموعته الدائمة. كما شاركت في معرض جماعي استضافته جمعية اليابان في نيويورك للاحتفال بذكراها المئوية عام ٢٠٠٧. ثم اضاف فيلم ’’الحسناء والملاكم‘‘ الذي عرض عام ٢٠١٣ المزيد من الاهتمام بسلسلة أعمالها الحديثة التي تميز شخصية ’’الحسناء‘‘ والتي عرضت سيرتها الذاتية في الفيلم.