هوامش: بوريس كارلوف - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [8 نصوص]

يبلغ طول الممثل الانجليزي بوريس كارلوف ١٨١ سم.


حصل بوريس كارلوف على نجمتين بممشي المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطه بالسينما والتليفزيون، كما حصل على جائزة جرامي عام ١٩٦٨، وجائزة فانجوريا لإنجاز العمر المتميز عام ٢٠١٧.


تزوج بوريس كارلوف من Grace Harding (١٩١٠-١٩١٣) وبعد الطلاق تزوج الممثلة Olive de Wilton فى عام ١٩١٥ وانفصلا عام ١٩١٩، ليتزوج من. Montana Laurena Williams (١٩٢٠-١٩٢٢) وأنفصلا بالطلاق ليتزوج من Helene Vivian Soule (١٩٢٤-١٩٢٨) وبعد الطلاق تزوج Dorothy Stine (١٩٤٦-١٩٣٠) وأنجبا طفلته الوحيدة، وأخيراً تزوج من الممثلة Evelyn Hope (١٩٤٦-١٩٦٩) والتى ظلت معه إلى أن مات.


قدم بوريس كارلوف خلال مشواره الفني (١٩٠٩-١٩٦٩)١٦٢ فيلم سينمائي و٤٣ عمل تليفزيوني وتضمنت أعماله ٥٦ فيلم صامت، بالإضافة لمئات العروض المسرحية.


أجر ه عن فيلم The King of the Kongo 1929 ٧٥ دولار/إسبوع، وأجرة عن فيلم The Mummy 1932 ٧٥٠دولار/إسبوع، وأجره عن فيلم Bride of Frankenstein 1935 ٢٥٠٠ دولار / إسبوع، كما كان أجره عن فيلم The Raven 1963 ٣٠،٠٠٠ دولار / إسبوع، وعن فيلم Corridors of Blood 1958 ٣٧،٥٠٠ دولار.


بوريس كارلوف والد الممثلة Sara Karloff.


دوريس كارلوف أحد الأعضاء المؤسسين لنقابة ممثلي الشاشة، وعاش فى الولايات المتحدة ٤٥ عاماً، لكنه لم يسع أبداً للحصول على الجنسية الأمريكية.


عندما ترك بوريس كارلوف المجال الدبلوماسي الذى يعمل فيه إخوته، للعمل فى مجال التمثيل، قاطعوه لأنه جلب لهم العار، ولكنه عندما أصبح مشهوراً فى أنحاء العالم، تسابق إخوته للتصوير بجواره والإحتفاظ بالصور.