كيب ثورن Kip Thorne

السيرة الذاتية

عالم فلك، وكاتب، وأستاذ جامعي ومنتج سينمائي. ولد في 1 يونيو 1940 بلوغان بولاية يوتا بالولايات المتحدة. هو عضوٌ في الأكاديمية الوطنية للعلوم. ظهر بشخصيته الحقيقية في سلسلة (The Big Bang Theory). شارك في إنتاج فيلم الخيال العلمي (Interstellar) عام 2014.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • عالم فلك، وكاتب، وأستاذ جامعي ومنتج سينمائي. ولد في 1 يونيو 1940 بلوغان بولاية يوتا بالولايات المتحدة. هو عضوٌ في الأكاديمية الوطنية للعلوم. ظهر بشخصيته الحقيقية في سلسلة (The Big...اقرأ المزيد Bang Theory). شارك في إنتاج فيلم الخيال العلمي (Interstellar) عام 2014.

  • عالم أمريكي متخصص في علوم الفيزياء، ولد في يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1940، عمل في أكاديمية كاليفورنيا للتكنولوجيا، وحصل على الماجستير من كالتك في عام 1962، والدكتوراة من...اقرأ المزيد جامعة برينستون في عام 1965. قام كيب ثورن على مدار مسيرته الأكاديمية بإجراء العديد من الدراسات الهامة في مجاله، منها دراسات عن موجات الجاذبية وكوزمولوجيا الحفرة السوداء والسفر عبر الزمن والحفر الدودية، وقد تم الاستناد إلى دراساته الأكاديمية في الفيلم السينمائي Interstellar للمخرج كريستوفر نولان.

المزيد

هوامش:
  • صديق مقرب لكل من كارل ساجان وستيفن هوكنج
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كيب ستيفن ثورن




تعليقات