موسيقية مصرية، ولدت في القاهرة عام 1931، اشتهرت في فترة الخمسينات والستينيات، بسبب ارتباطها بمشروع الدولة في الاهتمام بالمسرح. احترفت عواطف المجالين الأكاديمي والعملي، فهي عميدة سابقة لكلية التربية الموسيقية، ولمعهد النقد الفني، وأستاذ غير متفرغ في المعهد العالي للموسيقى Conservatoire، وأنشأت قسم التأليف والنظريات في المعهد. ومن إنجازاتها أنها أول من حاول استخدام الموسيقى الإلكترونية في مصر. عملت عبد الكريم في الظل كثيراً، وفي مسرح خيال الظل أيضاً، وعملت في المجال الخدمي والتعليمي. لها مؤلفات عدة على آلة البيانو للأطفال، ووضعت مناهج تعليمية للمدراس، ولحنت وصنعت موسيقى لعدد كبير من المسرحيات، مثل "لعبة النهاية" لصمويل بيكيت، "رحلة خارج السور" لرشاد رشدي، "الطرف الآخر" ليوسف إدريس، "مدينة الأحلام والأربعين حرامي" لمسرح العرائس. ومن أعمالها المجهولة أيضاً، وضعها مجموعة كبيرة من موسيقى مسلسلات و برامج وفواصل الإذاعة.