هوامش: جين سيبيرج - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [8 نصوص]

يبلغ طول الممثلة الأمريكية جين سيبيرج ١٦٠ سم.


تزوجت جين سيبيرج من المخرج والكاتب والممثل Francois Moreuil (١٩٥٨-١٩٦٠) وهو محامى فرنسى، وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوجت من الطيار الفرنسى، Romain Gary (١٩٦٢-١٩٧٠) وهو كاتب ومخرج وممثل، وانجبت طفلا، ثم إنفصلا بالطلاق لتتزوج من المخرج والممثل والكاتب Dennis Berry (١٩٧٢-١٩٧٩) وإنفصلت عنه جسديا، وتزوجت من الجزائرى أحمد حسنى، فى مايو ١٩٧٩، بواسطة الكنيسة الأمريكية فى باريس، وهو الزواج الذى لم يعتد به، لأنها لم تحصل على الطلاق من زوجها Dennis Berry، وظلت مع أحمد حسنى الى أن ماتت بجرعة زائدة من المنوم فى أغسطس ١٩٧٩.


أثناء تصوير جين سيبيرج فيلم Paint Your Wagon 1969 أقامت علاقة مع النجم الأمريكى كلينت ستوود، والذى لم تكن تعلمه فى ذلك الوقت، أن كلينت ستوود كان متزوجا، وليس ذلك فقط، بل كان مقيما لعلاقة منذ عامين مع إحدى العاملات بالفيلم، وكان تعليقها بعد معرفة الحقيقة : من المحبط أن تعرف أن الناس ليسوا صادقين.


أنجبت جين سيبيرج بنتا خارج نطاق الزواج من الطالب الثورى كارلوس نافارا، فى عام ١٩٧٠، أثناء زواجها من رومان جارى، وأثناء الحمل وفى إطار خطة FIB لمحاربتها، أدعت المخابرات أن والد الجنين أحد أعضاء الفهود السود، ووضعت سيبيرج بنتها نينا هارت جارى فى الشهر السابع، والتى ماتت بعد يومين، فوضعتها فى صندوق مفتوح يسمح للصحفيين بمشاهدة الجلد الأبيض للرضيعة المتوفاة، والذى دحض الإشاعة، وأقامت دعوى ضد صحيفة النيوزويك، التى نشرت الإشاعة، وربحت القضية ونالت التعويض.


قالت جين سيبيرج : إكتشفت فى حياتى الطويلة والصعبة أنه من الأفضل، أن تعرف قليلا عن التمثيل، وكثيرا عن الحياة العامة، لأن الممثل يعمل لمدة ٢٠ عاما، ويعيش بعدها ٣٠ أو ٤٠ عاما.


أجر جين سيبيرج عن فيلم Macho Callahan 1970 مائة ألف دولار.


توفيت جين سيبيرج فى المقعد الخلفى لسيارتها بعد تناولها جرعة زائدة من الباربيتيورات المنوم، على معدة بها مواد كحولية، وتم إكتشاف الجثة فى حالة تعفن بعد ١١ يوما.


لم يحضر جنازة جين سيبيرج من زملاءها سوى النجم الفرنسى جان بول بلموندو، الذى عمل معها فى فيلمين، Breathless 1960 و Backfire 1964.