كيرلي هوارد (1903 - 1952) Curly Howard

السيرة الذاتية

كوميديان وممثل أمريكى ولد فى باث بيتش، بروكلين، نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ أكتوبر من عام ١٩٠٣ بإسم Jerome Lester Horwitz وتوفى فى سان جابرييل بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٨ يناير من عام ١٩٥٢ متأثراً بنزيف بالمخ. حصل كيرلى...اقرأ المزيد هوارد على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٨٣ مشاركة مع لارى فاين ومو هوارد أعضاء فريق المضحكين الثلاثة The Three Stooges. تزوج كيرلى هوارد أربعة نساء وأنجب طفلين. أهم أعمال كيرلى هوارد Oily to Bed, Oily to Rise 1939 و No Dough Boys 1944 و Back to the Woods 1937 و In the Sweet Pie and Pie 1941. كيرلى هوارد العضو المنتدب، البدين، حليق الشعر والأكثر شعبية فى فريق المضحكين الثلاثة، حيث حل محل شقيقه شيمب هوارد، الذى ترك الفريق ليعمل منفرداً عام ١٩٣٢، لم يكن لدى كيرلى أى تدريب على التمثيل أو الكوميديا، وخرجت جميع إفيهاته ولحظات تألقه الشهيرة، من الارتجال، وإعترف مو هوارد ولارى فاين، بأنهما يعتبران كيرلى مفتاح نجاح Stooges بسبب عبقريته الكوميدية، وتم وصفه فى هوليوود بأنه "أحد العباقرة الهزليين الأكثر شهرة". ولد كيرلى هوارد، الأصغر بين خمسة أشقاء لوالدين يهوديين من أصول ليتوانية، الأب يعمل فى مجال التمثيل والأم تعمل فى مجال العقارات، كان طفلاً هادئاً منطوياً، لم يتخرج من المدرسة الثانوية، ولكنه كان راقصاً ومغنياً ولاعب كرة سلة، وإنشغل بعدة وظائف غريبة، وتأثر بنشاط شقيقيه الفنى، وكانت تجربته الأولى فى المسرح كقائد كوميدى لفرقة أورفيل ناب عام ١٩٢٨، وعندما ترك شقيقه شيمب هوارد فريق المضحكين الثلاثة، حل كيرلى هوارد محله عام ١٩٣٢، وقد وافق تيد هيلى على ضمه لفريق تيد هيلى والمضحكين الثلاثة بعد أن حلق كيرلى شعر رأسه وشاربه ليختلف عن زميليه فى الفريق، وكان فيلمه الأول مع شركة كولومبيا Woman Haters 1934 وهو الفيلم الذى صنع شهرته، وقام بأكثر من ١٠٠ ظهور سينمائى مع فريق Three Stooges قبل أن تجبره سكتة دماغية قاسية على التقاعد أثناء تصوير فيلم Half-Wits Holiday 1947 ولكنه تعافى منها بما يكفى للإشتراك فى فيلم Hold That Lion 1947 وهو الفيلم الوحيد الذى جمع الإخوة الثلاث، ولكن مزيد من السكتات الدماغية، تدهورت على إثرها صحته ليتوفى عن عمر يناهز ٤٨ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [12 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كوميديان وممثل أمريكى ولد فى باث بيتش، بروكلين، نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ أكتوبر من عام ١٩٠٣ بإسم Jerome Lester Horwitz وتوفى فى سان جابرييل...اقرأ المزيد بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٨ يناير من عام ١٩٥٢ متأثراً بنزيف بالمخ. حصل كيرلى هوارد على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٨٣ مشاركة مع لارى فاين ومو هوارد أعضاء فريق المضحكين الثلاثة The Three Stooges. تزوج كيرلى هوارد أربعة نساء وأنجب طفلين. أهم أعمال كيرلى هوارد Oily to Bed, Oily to Rise 1939 و No Dough Boys 1944 و Back to the Woods 1937 و In the Sweet Pie and Pie 1941. كيرلى هوارد العضو المنتدب، البدين، حليق الشعر والأكثر شعبية فى فريق المضحكين الثلاثة، حيث حل محل شقيقه شيمب هوارد، الذى ترك الفريق ليعمل منفرداً عام ١٩٣٢، لم يكن لدى كيرلى أى تدريب على التمثيل أو الكوميديا، وخرجت جميع إفيهاته ولحظات تألقه الشهيرة، من الارتجال، وإعترف مو هوارد ولارى فاين، بأنهما يعتبران كيرلى مفتاح نجاح Stooges بسبب عبقريته الكوميدية، وتم وصفه فى هوليوود بأنه "أحد العباقرة الهزليين الأكثر شهرة". ولد كيرلى هوارد، الأصغر بين خمسة أشقاء لوالدين يهوديين من أصول ليتوانية، الأب يعمل فى مجال التمثيل والأم تعمل فى مجال العقارات، كان طفلاً هادئاً منطوياً، لم يتخرج من المدرسة الثانوية، ولكنه كان راقصاً ومغنياً ولاعب كرة سلة، وإنشغل بعدة وظائف غريبة، وتأثر بنشاط شقيقيه الفنى، وكانت تجربته الأولى فى المسرح كقائد كوميدى لفرقة أورفيل ناب عام ١٩٢٨، وعندما ترك شقيقه شيمب هوارد فريق المضحكين الثلاثة، حل كيرلى هوارد محله عام ١٩٣٢، وقد وافق تيد هيلى على ضمه لفريق تيد هيلى والمضحكين الثلاثة بعد أن حلق كيرلى شعر رأسه وشاربه ليختلف عن زميليه فى الفريق، وكان فيلمه الأول مع شركة كولومبيا Woman Haters 1934 وهو الفيلم الذى صنع شهرته، وقام بأكثر من ١٠٠ ظهور سينمائى مع فريق Three Stooges قبل أن تجبره سكتة دماغية قاسية على التقاعد أثناء تصوير فيلم Half-Wits Holiday 1947 ولكنه تعافى منها بما يكفى للإشتراك فى فيلم Hold That Lion 1947 وهو الفيلم الوحيد الذى جمع الإخوة الثلاث، ولكن مزيد من السكتات الدماغية، تدهورت على إثرها صحته ليتوفى عن عمر يناهز ٤٨ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • أجر كيرلى هوارد عن فيلم Woman Haters 1934 ١٠٠٠ دولار مشاركة مع مو هوارد ولارى فاين.
  • عندما كان كيرلى هوارد فى سن ١٢ عاماً، كان ينظف بندقية عندما أصابته فى قدمه، وأسرع به شقيقه مو للمستشفى، وأنقذ حياته، ولكنه رفض الجراحة التصحيحية، فأصيب بعرج خفيف أثناء سيره، كان يخفيه بإختراع طريقة سير مبالغ فيها أثناء التصوير.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • چيروم ليستر هورويتز

  • اسم الشهرة:
  • الفاتنة / چيرى

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Babe / Jerry


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات