هوامش: توفيق الرايس - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [1 نص]

تميز توفيق الرايس بمواقفه النقدية إذ عارض السينما «الاستشراقية» التي سادت في مرحلة الثمانينات التي كان المنتجون الفرنسيون يفرضونها على التونسيين في إطار الانتاج المشترك وكان الرايس يرفض هذا اللون من السينما الذي اعتبره غريبا عن المجتمع التونسي ولا يرضي إلا الصورة التي يحملها الآخر عنا كما كان الرايس يعتبر أن تونس تستطيع أن تعيش دون سينما لمدة خمس سنوات بصرف الدعم السينمائي في مشاريع أخرى منها البنية الأساسية في المدارس والمعاهد الثانوية والفضاءات الثقافية وكان يعارض سياسة الدعم السينمائي وهذا سر قلة انتاجه قياسا بأبناء جيله من السينمائيين