فرانك كوجلان جونيور (1916 - 2009) Frank Coghlan Jr

السيرة الذاتية

"فرانك كوجلان جونيور" .Frank Coghlan Jr ممثل أمريكى ولد بنيو هافن بولاية كونيكتكيت بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٥ مارس عام ١٩١٦ بإسم Francis Edward Coghlan وتوفى فى ساوجس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٧ سبتمبر من عام ٢٠٠٩. تزوج فرانك كوجلان جونيور زوجتين...اقرأ المزيد وأنجب ٤ أبناء. أهم أعماله What's to Do? 1933 و The Last of the Mohicans 1932و Adventures of Captain Marvel 1941 و Blazing Barriers 1937. كان فرانك كوجلان الإبن ممثلاً أمريكياً، أصبح فيما بعد ضابطاً طياراً فى البحرية الأمريكية، وكان خلال العشرينيات ممثلاً طفلاً، وفى الثلاثينيات ممثلاً شاباً. ولد فرانك كوجلان فى كونيتيكت إبن كاتب بالسكك الحديدية وملاكم سابق، وإنتقل مع والديه إلى كاليفورنيا، وعمل ثلاثتهم فى الأفلام الصامتة، وكان أول فيلم ظهر فيه فرانك قبل أن يتم الرابعة من عمره Daredevil Jack 1920 وقبل أن يتم السابعة كان قد إشترك فى عشرون فيلماً، وأصبح الطفل الذى يملأ النمش وجهه أحد أكثر الممثلين الأطفال شهرة وشعبية، وفى عام ١٩٢٦ وقع عقدأ طويل الأمد مع المنتج والمخرج الشهير سيسيل ب ديميل، ولكن مع دخول الصوت على الأفلام، وتوديعه مرحلة الطفولة، ودخوله مرحلة المراهقة، تحول إلى الأدوار الأصغر فى الأفلام، حتى نهاية الثلاثينيات، وبعد أن تألق مع المسلسل البارز الذى قدم فى ١٢ جزءاً Adventures of Captain Marvel 1941 إستعاد شهرته الطاغية بدور بيللى باتسون، غير أنه إلتحق بالبحرية الأمريكية فى الحرب العالمية الثانية، وأصبح طياراً بحرياً، وترأس برنامج الأفلام التابع للبحرية، وعمل كحلقة وصل بين إستوديوهات الجيش وإستوديوهات هوليوود، وعندما انتهت فترة خدمته بالجيش، التى إستمرت ٢٣ عاماً، عاد عام ١٩٦٥ للتمثيل فى السينما والتليفزيون، وقدم الإعلانات التليفزيونية من حين لآخر، وتقاعد عام ١٩٧٤ وعمل فى مجال العقارات، وكتب سيرته الذاتية عام ١٩٩٢، وتوفى عام ٢٠٠٩ عن عمر يناهز ٩٣ عاماً بعد أن ترك إبن وثلاثة بنات، وستة أحفاد، وثلاثة أبناء الأحفاد.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [9 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "فرانك كوجلان جونيور" .Frank Coghlan Jr ممثل أمريكى ولد بنيو هافن بولاية كونيكتكيت بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٥ مارس عام ١٩١٦ بإسم Francis Edward Coghlan وتوفى فى ساوجس بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٧ سبتمبر من عام ٢٠٠٩. تزوج فرانك كوجلان جونيور زوجتين وأنجب ٤ أبناء. أهم أعماله What's to Do? 1933 و The Last of the Mohicans 1932و Adventures of Captain Marvel 1941 و Blazing Barriers 1937. كان فرانك كوجلان الإبن ممثلاً أمريكياً، أصبح فيما بعد ضابطاً طياراً فى البحرية الأمريكية، وكان خلال العشرينيات ممثلاً طفلاً، وفى الثلاثينيات ممثلاً شاباً. ولد فرانك كوجلان فى كونيتيكت إبن كاتب بالسكك الحديدية وملاكم سابق، وإنتقل مع والديه إلى كاليفورنيا، وعمل ثلاثتهم فى الأفلام الصامتة، وكان أول فيلم ظهر فيه فرانك قبل أن يتم الرابعة من عمره Daredevil Jack 1920 وقبل أن يتم السابعة كان قد إشترك فى عشرون فيلماً، وأصبح الطفل الذى يملأ النمش وجهه أحد أكثر الممثلين الأطفال شهرة وشعبية، وفى عام ١٩٢٦ وقع عقدأ طويل الأمد مع المنتج والمخرج الشهير سيسيل ب ديميل، ولكن مع دخول الصوت على الأفلام، وتوديعه مرحلة الطفولة، ودخوله مرحلة المراهقة، تحول إلى الأدوار الأصغر فى الأفلام، حتى نهاية الثلاثينيات، وبعد أن تألق مع المسلسل البارز الذى قدم فى ١٢ جزءاً Adventures of Captain Marvel 1941 إستعاد شهرته الطاغية بدور بيللى باتسون، غير أنه إلتحق بالبحرية الأمريكية فى الحرب العالمية الثانية، وأصبح طياراً بحرياً، وترأس برنامج الأفلام التابع للبحرية، وعمل كحلقة وصل بين إستوديوهات الجيش وإستوديوهات هوليوود، وعندما انتهت فترة خدمته بالجيش، التى إستمرت ٢٣ عاماً، عاد عام ١٩٦٥ للتمثيل فى السينما والتليفزيون، وقدم الإعلانات التليفزيونية من حين لآخر، وتقاعد عام ١٩٧٤ وعمل فى مجال العقارات، وكتب سيرته الذاتية عام ١٩٩٢، وتوفى عام ٢٠٠٩ عن عمر يناهز ٩٣ عاماً بعد أن ترك إبن وثلاثة بنات، وستة أحفاد، وثلاثة أبناء الأحفاد.

المزيد

هوامش:
  • قدم فرانك كوجلان جونيور خلال مشواره الفنى (١٩٢٠-١٩٧٤) ١١٤ فيلم روائى طويل، و١٧ فيلم قصير و٤ أعمال تليفزيونية.
  • تزوج فرانك كوجلان جونيور من Betty Corrigan (١٩٤٣-١٩٧٤) وانجبا أربعة أطفال، وبعد وفاتها تزوج من Letha Schwarzrocks (١٩٧٥-٢٠٠١) وظلت معه إلى أن ماتت.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فرنسيس إدوارد كوجلان الإبن


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Connecticut


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات