تومى كوك Tommy Cook

السيرة الذاتية

"تومى كوك" Tommy Cook ممثل أمريكى ولد فى دولوث بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٥ يوليو من عام ١٩٣٠. تزوج تومى كوك عام ١٩٨٥ من Elizabeth Saret ولكنهما إنفصلا بالطلاق. تومى كوك له إبن Mikhael Cook وإبنة متبناة Sara Jane وهى من الإكوادور. من أهم أعمال تومى كوك Jungle...اقرأ المزيد Girl 1941 و Humoresque 1946 و Adventures of Red Ryder 1940 و Night Passage 1957. إنتقل تومى كوك مع العائلة الى كاليفورنيا، وهو مازال طفلاً، حيث أودعته والدته بمسرح باسادينا بعد أن أظهر موهبة غير طبيعية ونال عملاً متواصلاً بالإذاعة، وقدم فيلمين قصيرين مع شركة MGM وشركة RKO ليفوز بدور الصبى الهندى فى سلسلة أفلام مغامرات ريد ريدر المكون من ١٢ فصلاً من بطولة دون ريد بارى عام ١٩٤٠ وهو نفس الدور الذى سبق له تقديمه فى الإذاعة، كما قدم دور فتى الغابة بفيلم Jungle Girl عام ١٩٤٠ من بطولة فرانسيس جيفورد، ولم يقدم له أى من الدورين النجومية المنتظرة، وقدم Tarzan and the Leopard Woman 1943 مع النجم جونى ويسمولر وقدم فيلم American Guerrilla in the Philippines 1950 مع النجم تايرون باور، وقام ببطولة فيلم The Vicious Years 1950 الذى فاز عنه بجائزة الأداء المتميز، ولكنه وجد صعوبة بالغة فى الإنتقال من مرحلة الممثل الطفل إلى مرحلة الممثل البالغ. كان شكل ومظهر تومى كوك مع قصر قامته سبباً فى أداءه الأدوار العرقية مثل الإيطاليين والأفارقة والهنود والعرب. وفى الخمسينيات تخرج من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجيلوس، كما أصبح عريفاً فى مشاة البحرية الأمريكية، وصار له وجود ملحوظ فى التليفزيون الأمريكى، وقدم بصوته العديد من أفلام الرسوم المتحركة فى أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، وواصل الظهور السينمائى والتليفزيونى فى أدوار داعمة، حتى دخل فى مطلع التسعينيات من العمر (٢٠٢٠).


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [6 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "تومى كوك" Tommy Cook ممثل أمريكى ولد فى دولوث بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٥ يوليو من عام ١٩٣٠. تزوج تومى كوك عام ١٩٨٥ من Elizabeth Saret ولكنهما إنفصلا بالطلاق....اقرأ المزيد تومى كوك له إبن Mikhael Cook وإبنة متبناة Sara Jane وهى من الإكوادور. من أهم أعمال تومى كوك Jungle Girl 1941 و Humoresque 1946 و Adventures of Red Ryder 1940 و Night Passage 1957. إنتقل تومى كوك مع العائلة الى كاليفورنيا، وهو مازال طفلاً، حيث أودعته والدته بمسرح باسادينا بعد أن أظهر موهبة غير طبيعية ونال عملاً متواصلاً بالإذاعة، وقدم فيلمين قصيرين مع شركة MGM وشركة RKO ليفوز بدور الصبى الهندى فى سلسلة أفلام مغامرات ريد ريدر المكون من ١٢ فصلاً من بطولة دون ريد بارى عام ١٩٤٠ وهو نفس الدور الذى سبق له تقديمه فى الإذاعة، كما قدم دور فتى الغابة بفيلم Jungle Girl عام ١٩٤٠ من بطولة فرانسيس جيفورد، ولم يقدم له أى من الدورين النجومية المنتظرة، وقدم Tarzan and the Leopard Woman 1943 مع النجم جونى ويسمولر وقدم فيلم American Guerrilla in the Philippines 1950 مع النجم تايرون باور، وقام ببطولة فيلم The Vicious Years 1950 الذى فاز عنه بجائزة الأداء المتميز، ولكنه وجد صعوبة بالغة فى الإنتقال من مرحلة الممثل الطفل إلى مرحلة الممثل البالغ. كان شكل ومظهر تومى كوك مع قصر قامته سبباً فى أداءه الأدوار العرقية مثل الإيطاليين والأفارقة والهنود والعرب. وفى الخمسينيات تخرج من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجيلوس، كما أصبح عريفاً فى مشاة البحرية الأمريكية، وصار له وجود ملحوظ فى التليفزيون الأمريكى، وقدم بصوته العديد من أفلام الرسوم المتحركة فى أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، وواصل الظهور السينمائى والتليفزيونى فى أدوار داعمة، حتى دخل فى مطلع التسعينيات من العمر (٢٠٢٠).

المزيد

هوامش:
  • كان تومى كوك نجماً إذاعياً للأطفال والمراهقين فى الأربعينيات.
  • كان تومى كوك لاعب تنس صاعد وبارز فى جنوب كاليفورنيا وشارك فى العديد من المباريات الخيرية وفى نهاية المطاف عمل كمنظم لأحداث المشاهير الخيرية.
المزيد


  • اسم الشهرة:
  • توماس كوك

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Thomas Cook


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Minnesota



تعليقات