هوامش: مايكل باول - ﺇﺧﺮاﺝ

هوامش

 [9 نصوص]

مايكل باول عضو لجنة التحكيم فى مهرجان كان السينمائي الدولي عام ١٩٥٧.


يبلغ طول المخرج البريطاني مايكل باول ١٨٨ سم.


رشح مايكل باول لجائزة الأوسكار عام ١٩٤٣ عن فيلم One of Our Aircraft Is Missing 1942 وفاز بجائزة Golden Train عام ١٩٤٨ عن فيلم The Red Shoes 1948 وجائزة Bodil فى نفس العام، كما فاز بجائزة الدب الفضي لمهرجان برلين الدولي عام ١٩٥١، ورشح لجوائز مهرجان كان أعوام ١٩٥٩،٥١ وفاز بالجائزة الخاصة البريطانية LCCF وجائزة مهرجان Telluride عام ١٩٧٧، وفاز بجائزة بافتا ١٩٨١ وجائزة الأسد الذهبي لمهرجان فنيسيا الدولي عام ١٩٨٢، وجائزة الفيلم البريطاني BFI ١٩٨٣ وجائزة مهرجان سان فرانسيسكو الدولي عام ١٩٨٧، كما حصل على جائزة OFTA الفخرية لإنجاز العمر عام ٢٠١١.


تزوج مايكل باول من Gloria Mary Rouger عام ١٩٢٧ وتم الطلاق بعد ثلاثة أسابيع، ليتزوج من الممثلة Frankie Reidy (١٩٤٣-١٩٨٣) وأنجبا طفلين وظلت معه إلى أن ماتت، فتزوج من المنتجة والمونتيرة Thelma Schoonmaker (١٩٨٤-١٩٩٥) والتى ظلت معه إلى أن مات.


قدم مايكل باول خلال مشواره الفني (١٩٢٥-١٩٨٣) كمخرج ٥٩ فيلم وككاتب ٣٥ فيلم وكمنتج ٢٩ فيلم وكممثل ٢٠ فيلم وكمراقب كاميرا ٨ أفلام وكمخرج مساعد ٣ أفلام وكمونتير ٢ فيلم وكمصور ٢ فيلم.


أجر مايكل باول عن فيلم 77Park Lane 1931 ٣٠٠ جنيه إسترليني وفيلم Contraband 1940 ٢٠٠٠ جنيه إستيرليني، وفيلم A Matter of Life and Death 1946 ٥٠٠٠ جنية إسترليني بالإضافة الى ١٢،٥ ٪؜ من الأرباح، وفيلم The Red Shoes 1948 نسبة ١٨،٧٥ % من الأرباح.


مايكل باول والد الممثل Columba Powell والمنتج Kevin Powell.


فى عام ١٩٨١ حصل مايكل باول على جائزة زمالة أكاديمية BAFTA مع شريكه انريك بريسبيرجر، وهو أعلي تكريم يمكن أن تمنحه أكاديمية السينما البريطانية لصانع أفلام.


حصل مايكل باول على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الكلية الملكية للفنون، وزمالة المعهد البريطاني للسينما BFI.