حسن رضا Hassan Reda

السيرة الذاتية

حسن مصطفى حسن رضا (حسن رضا) هو مونتير و ممثل و مخرج أفلام قصيرة مستقل (تسجيلية و روائية). و مصمم جرافيك و رسام رسوم متحركة سابقاً، و هو حفيد المخرج السينمائي الراحل/ حسن رضا، بدأ مشواره في صناعة الأفلام من نهاية سنة 2011 و قام بمونتاج و إخراج العديد من الأفلام التسجيلية و...اقرأ المزيد الروائية القصيرة و شارك ببعض منها في مهرجانات داخل و خارج مصر و فازت أغلب أفلامه القصيرة بالعديد من الجوائز في مختلف المهرجانات المحلية و الدولية و أهمهم فيلم "إتصال" و فيلم "النص المليان" و فيلم "من زاوية مختلفة". حصل على بكالوريوس كلية التجارة من جامعة القاهرة في 2006. وحصل أيضاً على دبلوما للرسوم المتحركة من جامعة نوتنجهام، لندن في 2006. درس في ورشة صناعة الأفلام مع المخرج الكبير/ علي بدرخان في 2014 من خلال ورشة تدريبية طويلة و مكثفة في أكاديمية كاليبر لتعليم أسس و فن صناعة السينما. قام ايضا بدراسة أسس فن التمثيل السينمائي و المسرحي، عضو في نقابة المهن السينمائية (شعبة إخراج سينمائي) منذ سنة 2017. من أعماله فيلم اتصال.


مشاهدة اونلاين




صور

  [22 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • حسن مصطفى حسن رضا (حسن رضا) هو مونتير و ممثل و مخرج أفلام قصيرة مستقل (تسجيلية و روائية). و مصمم جرافيك و رسام رسوم متحركة سابقاً، و هو حفيد المخرج السينمائي الراحل/ حسن رضا، بدأ...اقرأ المزيد مشواره في صناعة الأفلام من نهاية سنة 2011 و قام بمونتاج و إخراج العديد من الأفلام التسجيلية و الروائية القصيرة و شارك ببعض منها في مهرجانات داخل و خارج مصر و فازت أغلب أفلامه القصيرة بالعديد من الجوائز في مختلف المهرجانات المحلية و الدولية و أهمهم فيلم "إتصال" و فيلم "النص المليان" و فيلم "من زاوية مختلفة". حصل على بكالوريوس كلية التجارة من جامعة القاهرة في 2006. وحصل أيضاً على دبلوما للرسوم المتحركة من جامعة نوتنجهام، لندن في 2006. درس في ورشة صناعة الأفلام مع المخرج الكبير/ علي بدرخان في 2014 من خلال ورشة تدريبية طويلة و مكثفة في أكاديمية كاليبر لتعليم أسس و فن صناعة السينما. قام ايضا بدراسة أسس فن التمثيل السينمائي و المسرحي، عضو في نقابة المهن السينمائية (شعبة إخراج سينمائي) منذ سنة 2017. من أعماله فيلم اتصال.

المزيد

هوامش:
  • حصل على شهادة تقديرية من مركز الثقافة السينمائية في 12 أغسطس 2015.
  • تم تكريمه في يوم 22 أكتوبر 2015 كواحد من 30 شاب و شابة من صناع السينما المستقلة المصريين الذين تم إختيارهم لكي يتم تكريمهم على مجهوداتهم و إبداعهم في حفل خاص نظمته إدارة مهرجان رأس البر السينمائي في مسرح نقابة التطبيقيين بالقاهرة.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • حسن مصطفى حسن رضا


  • بلد الميلاد:
  • مصر


عمل مع


تعليقات