مارجيا دين (1922 - 2023) Margia Dean

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى شيكاغو بولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية في ٧ أبريل من عام ١٩٢٢ بإسم تزوجت مارجيا دين من زوجين ولم تنجب. ومن أهم أعمال مارجيا دين The Desert Hawk 1944 و Fingerprints Don’t Lie 1951 و The Return of Jesse James 1950. مارجيا دين ملكة جمال أمريكية...اقرأ المزيد سابقا وممثلة ومنتجة وسيدة أعمال من أصل يوناني. ولدت الأصغر بين ثلاث فتيات لمحام يوناني إنتقل ووالدتها من أثينا لأمريكا عام ١٩١٣، قبل مولدها فى شيكاغو بعدة سنوات. عملت مارجيا دين كممثلة مسرح طفلة من سن ٧ سنوات، وفازت بمنح دراسية للمواهب، وفى سن ١٥ فازت بمسابقة شكسبير الوطنية، وفى سن ١٧ عاماً ظهر جمالها الرائع، وفازت بلقب ملكة جمال سان فرانسيسكو وملكة جمال كاليفورنيا عام ١٩٣٩، مما أهلها لتكون من الخمسة الأوائل فى مسابقة ملكة جمال أمريكا، وعملت كعارضة أزياء، مما جذب أنظار هوليوود إليها كشخصية رشيقة، وظهرت بأول أفلامها Casanova in Burlesqye 1944 ثم ظهرت فى ١٠ أفلام أخري مع عدد من الاستوديوهات، حتى فازت بأول دور قيادي لها فى فيلم المغامرات الدرامي Shep Comes Home 1948. كما ظهرت فى عدد كبير من الإنتاجات المسرحية، كما ظهرت فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، وإنخرطت فى حياة إجتماعية تحسد عليها، مع مرافقين من بينهم الأمير على خان، الذى تزوج فيما بعد من النجمة ريتا هيوارث وأنجب إبنته ياسمين. ظهرت الإحباطات على الممثلة الموهوبة مارجيا دين التى وجدت نفسها محصورة فى أفلام الفئة B حيث لايزال بإمكانها جذب الجماهير، كمغرية أو شريرة، بينما كانت تظهر أحياناً فى أفلام من الفئة A مثل فيلم الغرب Ambush at Cimarron Pass 1958 فى بدايات ظهور النجم كلينت ستوود، وقدمت مع إستر ويليامز فيلم The Big Show 1961 كلاعبة ترابيز فى سيرك، ثم شاركت كمنتجة منفذة ومنتجة مشاركة فى عدد من الأفلام فى الستينيات، ثم تركت المهنة فى النهاية بعد أن قدمت آخر أفلامها Moro Witch Doctor 1964، وتقلدت منصب نائب رئيس شركة عقارية كبري، وإمتلكت مطعماً فى بيفرلي هيلز، ومتجر أزياء فى برنيتوود، وإمتلكت أيضاً شركة ماركو لإنتاج الأفلام، وعملت فى تصميم الأزياء والديكور الداخلي، وعاشت منذ عام ١٩٦٥ مع زوجها الثاني فيليب ألفاريز، فى جنوب كاليفورنيا حتى اليوم (٢٠٢١).


مشاهدة اونلاين




صور

  [6 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى شيكاغو بولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية في ٧ أبريل من عام ١٩٢٢ بإسم تزوجت مارجيا دين من زوجين ولم تنجب. ومن أهم أعمال مارجيا دين The Desert Hawk...اقرأ المزيد 1944 و Fingerprints Don’t Lie 1951 و The Return of Jesse James 1950. مارجيا دين ملكة جمال أمريكية سابقا وممثلة ومنتجة وسيدة أعمال من أصل يوناني. ولدت الأصغر بين ثلاث فتيات لمحام يوناني إنتقل ووالدتها من أثينا لأمريكا عام ١٩١٣، قبل مولدها فى شيكاغو بعدة سنوات. عملت مارجيا دين كممثلة مسرح طفلة من سن ٧ سنوات، وفازت بمنح دراسية للمواهب، وفى سن ١٥ فازت بمسابقة شكسبير الوطنية، وفى سن ١٧ عاماً ظهر جمالها الرائع، وفازت بلقب ملكة جمال سان فرانسيسكو وملكة جمال كاليفورنيا عام ١٩٣٩، مما أهلها لتكون من الخمسة الأوائل فى مسابقة ملكة جمال أمريكا، وعملت كعارضة أزياء، مما جذب أنظار هوليوود إليها كشخصية رشيقة، وظهرت بأول أفلامها Casanova in Burlesqye 1944 ثم ظهرت فى ١٠ أفلام أخري مع عدد من الاستوديوهات، حتى فازت بأول دور قيادي لها فى فيلم المغامرات الدرامي Shep Comes Home 1948. كما ظهرت فى عدد كبير من الإنتاجات المسرحية، كما ظهرت فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، وإنخرطت فى حياة إجتماعية تحسد عليها، مع مرافقين من بينهم الأمير على خان، الذى تزوج فيما بعد من النجمة ريتا هيوارث وأنجب إبنته ياسمين. ظهرت الإحباطات على الممثلة الموهوبة مارجيا دين التى وجدت نفسها محصورة فى أفلام الفئة B حيث لايزال بإمكانها جذب الجماهير، كمغرية أو شريرة، بينما كانت تظهر أحياناً فى أفلام من الفئة A مثل فيلم الغرب Ambush at Cimarron Pass 1958 فى بدايات ظهور النجم كلينت ستوود، وقدمت مع إستر ويليامز فيلم The Big Show 1961 كلاعبة ترابيز فى سيرك، ثم شاركت كمنتجة منفذة ومنتجة مشاركة فى عدد من الأفلام فى الستينيات، ثم تركت المهنة فى النهاية بعد أن قدمت آخر أفلامها Moro Witch Doctor 1964، وتقلدت منصب نائب رئيس شركة عقارية كبري، وإمتلكت مطعماً فى بيفرلي هيلز، ومتجر أزياء فى برنيتوود، وإمتلكت أيضاً شركة ماركو لإنتاج الأفلام، وعملت فى تصميم الأزياء والديكور الداخلي، وعاشت منذ عام ١٩٦٥ مع زوجها الثاني فيليب ألفاريز، فى جنوب كاليفورنيا حتى اليوم (٢٠٢١).

المزيد

هوامش:
  • تزوجت مارجيا دين من Fischer Hal (١٩٣٩-١٩٤٥) وبعد إنفصالهما بالطلاق، تزوجت فى عام ١٩٦٥ من Felipe Alvarez والذى مازال معها حتى الآن (٢٠٢١).
  • قدمت مارجيا دين خلال مشوارها الفني (١٩٤٤-١٩٦٤) كممثلة ٥٥ فيلم روائي طويل وفيلم واحد قصير و٧ أعمال تليفزيونية، وكمنتجة فيلمين، بالإضافة للعديد من المسرحيات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مارجريت لوس سكليريس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Illinois




تعليقات