ديك إيمري (1915 - 1983) Dick Emery

السيرة الذاتية

ديك إيمري ممثل بريطاني ولد فى بلومزبري، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ١٩ فبراير من عام ١٩١٥. تزوج من خمسة زوجات وأنجب أربعة أطفال. ومن أهم أعمال ديك إيمري : ‏The Dick Emery Show 1963-1981 ‏Educating Archie 1958-1959 ‏Ooh…You Are Awful 1972 ‏Yellow Submarine...اقرأ المزيد 1968 ديك إيمري ممثل كوميدي وكوميديان إنجليزي، كان فى الستينيات والسبعينيات أحد أكثر الكوميديانات نجاحاً فى التليفزيون. كان ديك إيمري إبناً للثنائي الكوميدي كالان و إيمري، وإصطحبه والداه منذ ولادته على خشبة المسرح، وكانا دائمي التنقل، مما أثر على مستقبله، وجعله من ذاته يتجه للمجال الفني، وأنفصل والداه فى سن الثامنة، وعاش مع والدته التى إرتبط بها، وجرب مجموعة من الأعمال قبل إتجاهه للتمثيل منها ميكانيكي، عامل كتابي، عامل مزرعة ومدرب قيادة. بدأ حياته بالتدريب كمغني اوبرا، ولكن قيام الحرب العالمية الثانية حال دون ذلك، عندما تم تجنيده، فى سلاح الجو الملكي، ولكنه هرب من الخدمة للعمل المسرحي، وتم القبض عليه وسجنه وإعادة تجنيده، للعمل فى مجال الترفيه عن القوات المحاربة. بعد التسريح من الجيش عمل بالمسرح الكوميدي، كما عمل بالإذاعة خلال الخمسينيات، بجانب العمل بالسينما والتليفزيون، وفى بداية الستينيات قدم برنامجه الشهير The Dick Emery Show الذى إستمر حتى مطلع الثمانينيات. توفي ديك إيمري فى دنمارك هيل، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ٢ يناير من عام ١٩٨٣ متأثراً بفشل القلب والجهاز التنفسي، عن عمر يناهز ٦٧ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [11 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ديك إيمري ممثل بريطاني ولد فى بلومزبري، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ١٩ فبراير من عام ١٩١٥. تزوج من خمسة زوجات وأنجب أربعة أطفال. ومن أهم أعمال ديك إيمري : ‏The Dick...اقرأ المزيد Emery Show 1963-1981 ‏Educating Archie 1958-1959 ‏Ooh…You Are Awful 1972 ‏Yellow Submarine 1968 ديك إيمري ممثل كوميدي وكوميديان إنجليزي، كان فى الستينيات والسبعينيات أحد أكثر الكوميديانات نجاحاً فى التليفزيون. كان ديك إيمري إبناً للثنائي الكوميدي كالان و إيمري، وإصطحبه والداه منذ ولادته على خشبة المسرح، وكانا دائمي التنقل، مما أثر على مستقبله، وجعله من ذاته يتجه للمجال الفني، وأنفصل والداه فى سن الثامنة، وعاش مع والدته التى إرتبط بها، وجرب مجموعة من الأعمال قبل إتجاهه للتمثيل منها ميكانيكي، عامل كتابي، عامل مزرعة ومدرب قيادة. بدأ حياته بالتدريب كمغني اوبرا، ولكن قيام الحرب العالمية الثانية حال دون ذلك، عندما تم تجنيده، فى سلاح الجو الملكي، ولكنه هرب من الخدمة للعمل المسرحي، وتم القبض عليه وسجنه وإعادة تجنيده، للعمل فى مجال الترفيه عن القوات المحاربة. بعد التسريح من الجيش عمل بالمسرح الكوميدي، كما عمل بالإذاعة خلال الخمسينيات، بجانب العمل بالسينما والتليفزيون، وفى بداية الستينيات قدم برنامجه الشهير The Dick Emery Show الذى إستمر حتى مطلع الثمانينيات. توفي ديك إيمري فى دنمارك هيل، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ٢ يناير من عام ١٩٨٣ متأثراً بفشل القلب والجهاز التنفسي، عن عمر يناهز ٦٧ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • فى أخر ٤ سنوات من حياته، ترك ديك إيمري زوجته الخامسة، وعاش مع الممثلة Fay Hillier التي تصغره بثلاثين عاماً فى علاقة خارج نطاق الزواج.
  • كان ديك إيمري متردداً ومتوتراً ومكتئباً، يعاني من نقص الثقة بالنفس ويخاف من الفشل دائماً، وكان يحسد ويمتعض أولئك الأكثر حزماً، وعاني من رعب شديد من المسرح وتدني إحترام الذات، وخضع للتحليل النفسي والتنويم المغناطيسي، وتناول المهدئات، فى محاولة لعلاج مشاكله التى كان يتغلب عليها بالنوم قبل الظهور على المسرح مباشراً.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ريتشارد جيلبرت إيمري


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • تاريخ الوفاة:
  • 2 يناير 1983
    [فشل القلب والجهاز التنفسي]

  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة



تعليقات