منذر الرياحنة : تكريم الملك عبدالله الثاني وسام على صدري وتقدير للدراما الأردنية

  • خبر
  • 04:19 مساءً - 26 مارس 2010
  • 1 صورة



منحت جوائز الدولة التقديرية للدكتور صلاح جرار والدكتور سميرالدروبي في حقل الاداب في مجال تحقيق التراث, وعبداللطيف قرامسة وداود قعوار وشافع السبراني ونعيمة العلاونة في جائزة حقل الفنون في مجال الصناعات الثقافية التقليدية, وحجبت الجائزة في حقل العلوم الاجتماعية في مجال الآثار, والجائزة في حقل العلوم في مجال طب وجراحة الامراض. كما منحت جوائز الدولة التشجيعية لكل من احمد الطراونة وابراهيم العقرباوي وشهلا العجيلي في حقل الآداب في مجال الرواية وللفنانين منذر رياحنة و ياسر المصري في حقل الفنون في مجال التمثيل, وحجبت جائزة الدولة التشجيعية في حقل العلوم الاجتماعية في مجال تاريخ الاردن وجائزة الدولة التشجيعية في حقل العلوم في مجال تطبيقات الحاسوب.
وعبر الفنان منذر الرياحنة عن اعتزازه بالجائزة التقديرية التي حصل عليها عن دوره في مسلسل " الاجتياح" مناصفة مع الفنان ياسر المصري عن دوره في مسلسل " نمر بن عدوان".
واعتبر الرياحنة أن تكريم الملك عبدالله الثاني وسام على صدره وتقدير للدراما الأردنية التي شقت طريقها الى العالمية, حيث حصل مسلسل "الاجتياح" على جائزة "ايمي 2009".
وقال في اتصال هاتفي لـ(العرب اليوم) قبل توجهه الى البحرين: "ان هذه الجائزة وضعتني أمام مسؤولية كبيرة للحفاظ على رسالتنا الفنية والارتقاء بها الى صفوف العالمية, وتقديم قضايانا الانسانية والاجتماعية بوعي وادراك لواقعنا المحلي والعربي".



تعليقات