الاعلام العالمى يقاطع مهرجان كان !!!

  • خبر
  • 07:20 مساءً - 15 ابريل 2010
  • 1 صورة



للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان العريق ,أعلنت وكالات أنباء عالمية مقاطعتها لمؤتمر صحفي للإعلان عن الأعمال المشتركة في مهرجان كان السينمائي الدولى ، احتجاجا على ما وصفته بالقيود "المجحفة،" التي فرضتها إدارة المهرجان على التغطية الإعلامية.
وأعلنت كلا من وكالة الصحافة الفرنسية، و"أسوشيتدبرس،" و"جيتي ايميجز" و"رويترز،" مقاطعة المؤتمر الصحفي المقرر عقده في باريس اليوم 15 أبريل، وهو أهم حدث قبل المهرجان الذي يقام بين 12 و23 مايو.
وقالت وكالة رويترز نقلا عن رئيسها كريستوف بلايتجين قوله إن "رويترز لن تغطي المؤتمر الصحفي غدا بسبب القيود الظالمة التي وضعت على التغطية.. و ندعو مالكي الحقوق والمنظمين إلى الإعلان بوضوح عن الترتيبات المقترحة ونتطلع إلى مناقشة بناءة."
ثم أضاف، وفقا لموقع الوكالة على الانترنت ، "نأمل أن نتمكن من توفير تغطية كاملة وشاملة لهذا الحدث المهم لعملائنا وجمهورنا في مختلف أنحاء العالم."وجاء ذلك اعتراضا على القيود المشددة للتغطية المصورة لوصول النجوم إلى الحفل والمؤتمرات الصحفية,وربطت القيود الجديدة بتعاقد بين مهرجان كان السينمائي ومحطة كانال بلوس التلفزيونية الفرنسية وخدمة أورينج التلفزيونية.
ومن المعروف ان فيلم روبن هود بطولة النجم راسل كرو سيفتتح الدورة القادمة للمهرجان .

وصلات



تعليقات