أشرف عبد الباقي : ليس لدي خلافات مع سامح حسين

  • حوار‎
  • 09:40 صباحًا - 21 ابريل 2010
  • 1 صورة



علىالرغم من أنه دائم التواجد علىي الشاشة سواء في التلفزيون كممثل أو كمقدمبرامج وفي السينما ، إلا أنه لا يفضل تصوير عملين في نفس الوقت هو شهريارالدراما المصرية في رمضان المقبل أشرف عبدالباقي.
أشرف عبد الباقي نفي في حواره مع إيلاف وجود أي خلافات بينه وبين الممثلالشاب سامح حسين بسبب إعتذار الأخير عن استكمال دوره في مسلسل " راجل و ستستات" مؤكدا على أن سامح اعتذر لارتباطه بأعمال آخري في نفس وقت تصويرالأجزاء الجديد.
وأكد أشرف على أن تراجعه عن قرار عدم تصوير أجزاء جديدة من مسلسل السيتكوم "راجل وست ستات" يعود إلى الأفكار الجديدة التي تم طرحها في هذهالأجزاء ،كذلك تحدث أشرف عن مسلسل " مش الف ليلة وليلة " الذي يقوم بتصويرهراهنا وأشياء آخري كثيرة في الحوار التالي.أشرف عبد الباقي وحوار مع إيلاف.
* على الرغم من إعلانك المسبق عن عدم تقديم أجزاء جديدة من مسلسل السيت كوم راجل وست ستات إلا انك قررت التراجع عن هذا القرار؟
- بالفعل كان هناك عدة أسباب هي التي دفعتني إلى ذلك في مقدمتها رغبةالجمهور في مشاهدة أجزاء جديدة من المسلسل واستمرار عرضه كما أن القنواتالفضائية طبت شراء أجزاء جديدة من المسلسل قبل أن يتم إنتاجها كذلك كانسيناريو الأجزاء الجديدة من المسلسل مكتوب بطريقة جيدة وفيه العديد منالأفكار الجديدة مثل أنفلونزا الخنازير والضرائب العقارية وغيرها لذلك لمأجد مفر في التراجع عن القرار .
* الم تخف من تأثير غياب سامح حسين علي المسلسل؟
- لا أنكر أنه دور سامح لا يستطيع أحد غيره أن يقدمه لأسباب متعددة منهاارتباط الجمهور به لذلك لم يكن أمامنا سوي استبعاد شخصيته نهائيا وإظهارشخصيات جديدة في العمل وهو أمر متعارف عليه في الدراما في جميع أنحاءالعالم.
* هل اعتذار سامح مرتبط بخلافات نشأت بينكم كما تردد قبل تصوير الأجزاء الجديدة؟
- إطلاقا، لان سامح صديق شخصي لي منذ أكثر من 10 سنوات ولكن كل ما حدث أنتوقيت تصوير الأجزاء الجديدة تزامن مع ارتباط سامح بتصوير مسلسل تليفزيونيلذلك فضل المسلسل واعتذر عن الأجزاء الجديدة.
* الم تغضب منه بسبب ذلك خاصة وانك كنت السبب في شهرته ؟
- من حق كل واحد أن ينظر إلي مستقبله كما يراه هو وليس كما يراه الآخرينوسامح فضل المسلسل التلفزيوني عن استكمال الأجزاء الجديدة وهذا حقه لاأستطيع أن ألومه عليه، وحاولنا التغلب على هذه المشكلة من خلال تغيير نشاطالبازار الذي امتلكه حتي لا يكون هناك مجال للمقارنة بين سامح ودورهوالوجوه الجديدة التي انضمت إلي المسلسل.
* البعض يتهمك بمحاولة استغلال نجاح "راجل وست ستات" بطريقة مبالغ فيها من خلال تصوير عدد كبير من الأجزاء ؟
- عندما بدأنا تقديم المسلسل كان الاتفاق علي تصوير جزء واحد فحسبوصورنا عدد كبير من الحلقات اختار المخرج والمنتج منهم 30 حلقة للعرض خلالرمضان وعندما حقق النجاح الذي لم نكن نتوقعه أذاع باقي الحلقات وبعدهااتفقنا علي تصوير أجزاء جيدة بنفس فريق العمل بما فيهم الفنيين وعندمانشعر كفريق عمل أن الجمهور تشبع من المسلسل سنتوقف فورا.
* كم جزء جديد تم تصويره؟
- أوشكنا على الانتهاء من تصوير ثلاثة أجزاء جديدة سيعرض أخرها في ابريل 2011 .
* ننتقل إلي الحديث عن مسلسلك الجديد "مش الف ليلة وليلة" الذي تقوم بتصويره حاليا حدثنا عنه ؟
- كان لدي مخطط لتكرار تجربة الدراما هذا العام وعرض عليا العديد منالأعمال إلا أن سيناريو مش ألف ليلة وليلة كان الأفضل فيهم خاصة فيالمعالجة الجديدة التي يطرحها لذلك وافقت عليه علي الفور.
* حدثنا عن دورك في المسلسل والقضايا التي يطرحها؟
- أقدم شخصية الأمير شهريار الذي نجحت شهرزاد أن تنقلب عليه وتتولي شئونالحكم منه وتصبح هي سيدة القرار ويتطرق المسلسل لمناقشة العلاقة بين الرجلوالمرآة.
* تتعاون في المسلسل مع مخرج جديد يقدم لأول مرة عمل درامي الم يقلقك ذلك؟
- قد يكون المخرج الجديد أفضل بكثير من أي مخرج آخر له خبرة طويلة لأنالمخرج الجديد يكون حريص على أن يقدم كل ما لديه في العمل الأول حتي يثبتنجاحه ويتعامل مع المسلسل علي انه فرصة عمره ، كما أن المخرج أحمد فوزيلديه رؤية جيدة للعمل لذلك أثق فيه بشدة.
* لماذا لا نشاهدك في السينما بالتوازي مع التلفزيون ؟
- لاني لا أحب تصوير عملين في نفس الوقت لذلك أركز في العمل الذي أوافق عليه لحين الانتهاء منه ثم أبدأ في التالي .
* لكنك تصور برنامج "جيل التحدي" و"راجل وست ستات"و"مش الف ليلة وليلة" في نفس الوقت ؟
- البرنامج انتهيت من تصويره منذ فترة طويلة جدا وبعدها تفرغت للأجزاءالجديدة من "راجل وست ستات" ، أما "مسلسل مش الف ليلة وليلة" فقد اتفقت معالمخرج علي أن يتم تصوير مشاهدي التي تتطلب وجودي في الديكور الموجودحاليا في أيام محددة حتي انتهي من السيت كوم لأن التأجيل أكثر من ذلك فيالمسلسل لن يمكنه من اللحاق بالعرض الرمضاني لذلك اضطررت لكسر القاعدة.
* بدأ عرض برنامج "جيل التحدي"بالتزامن مع برنامج واحد ضد 100 للفنان مصطفي شعبان علي نفس القناة وهو ماوضعهم في موضع المنافسة ما رأيك؟
- لا يوجد وجه للتشابه بين البرنامجين سوء توقيت ومكان عرضهم وهذا أمر طبيعيلأن القناة التي تذيعهم بدأت دورة برامجية جديدة عرضت خلالها عدد منالبرامج لذلك لا يمكن المقارنة بينهم.
* ما الذي جذبك "لجيل التحدي" ؟
- فكرة البرنامج جديدة واكسبتني جمهور جديد من الأطفال نظرا لأنه يقوم علي التنافس بين الكبار والصغار فكنت سعيد للغاية وأنا أقدمه.



تعليقات