أسامة أنور عكاشة .... كتاب جديد

  • خبر
  • 11:54 صباحًا - 27 ابريل 2010
  • 1 صورة



صدر مؤخرا كتاب للكاتب مختار ابو سعدة بعنوان اسامة انور عكاشة اسرارهوحياته ويتناول الكتاب قصة حياة كاتب له قامة كبيرة في عالم الكتابةوالدراما منذ طفولته مرورا بشبابه ومقتبل حياته وضيق العيش الشديد الذىعاشه حيث كان يقترض النقود لاطعام اولاده.

ويتناول الكتاب ايضا كيف بدأ اسامة انور عكاشة من القاع حتى وصل للقمةويتناول رحلتة الاخيرة مع المرض في السنوات الاخيرة حيث اجري عملية قلبمفتوح ثم اصيب احدى كليتيه بالتلف وتم استئصالها وحدث سرطان في الكليالاخري واستئصل نصفها .

وقال الكاتب مختار ابو سعدة في تقرير لبرنامج"العاشرة مساء" علي قناة"دريم "الفضائية انه كان يترقب كل لقاءات عكاشة في البرامج الحوارية ويندهش ان هذا الكاتب الانفعالي في الحق صبر ووصل لقمة كتاب الدراما في مصرواكد انه يراه انسان مصري بسيط ولذلك كتب عنه موضحا انه اكتشف وجود قصة حبفاشلة في كل مسلسل لعكاشة وانه يدل على انه مر بقصة حب عنفية قوبلت بالفشلوعندما ساله ترقرقت عينية بالدموع.

ووصفت الاعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" اسامة انورعكاشة بالراقي والمتفرد والدراما تدين له بالكثير وساهم في تشكيل وجداناجيال كما ان حياته نفسها كانت دراما وهو شخصية رائعة واسما براقا ولامعامهما كثر الضجيج والضوضاء وما زال يكتب ويعلق على الاحدث ومفروسا مما يجريفي بلادنا وهو نبع لا ينضب ولا ينتهي.

ومن اهم اعماله الشهد والدموعو ليالي الحلميةو قال البحر و ارابيسك و المصراوية.



تعليقات