بسمة تنتهي من تصوير فيلم تسجيلي عن جدها اليهودي

  • خبر
  • 01:14 مساءً - 29 ابريل 2010
  • 1 صورة



بعدالعديد من الانتقادات التي تم توجيها للممثلة الشابة بسمة في الفترةالأخيرة بسبب فخرها بجدها اليهودي الأصل، شاركت بسمة في تصوير فيلم تسجيليعن حياته، وذلك لإلقاء الدور على حياته ووظيفته ونضاله من أجل مصر منإنتاج محمد العدل.
قال العدل: "قررت إنتاج فيلم تسجيلي قصير عن حياة جد الممثلة الشابة بسمةالمناضل الشيوعي يوسف درويش وهو من أصل يهودي، وهذا الفيلم يأتي ضمن مشروعكنت بدأت في تنفيذه منذ فترة، بهدف إلقاء الضوء على المثقفين والمناضلينالمصريين وما قدموه من فكر لإثراء الحركة الثقافية والسياسية"، حسب مجلة"أخبار النجوم".أضاف: "كنا قد بدأنا في تصوير الفيلم مع بسمة قبل إثارة الأزمة في الصحف، ولكن ما حدث في الصحف من انتقادات عجلت باستئناف التصوير.
تابع المنتج محمد العدل: تضامن العديد من الفنانين مع قضية بسمة، وأعلنواوقوفهم جانبها ومساندتها في أزمتها وتحدثوا في الفيلم مؤكدين أن معظمالمصريين إن تتبعنا أصولهم سنجدها غير مسلمة، وهذا لا يعني أنهم غيرمصريين.
يذكر أن بسمة صرحت مسبقا قائلة: "للأسف الشديد هناك بعض الجهلة قالوا أنأصلي يهودي، وبعد قليل سيقولون عني جاسوسة، مع أن جدي رجل محترم أحب مصروأخلص لها، ومن مؤسسي الحزب الشيوعي المصري بغض النظر عن اتفاقنا أواختلافنا مع الشيوعية".
وتابعت: جدي رجل محترم قدم الكثير للبلد، وتعب ودخل معتقلات واتغرب، واضطرلترك البلد التي من أجلها غير ديانته، ولا أرى ما يمكن أن يلام عليه،بالعكس أرفع القبعة ليوسف درويش المناضل المصري الكبير، فجدي وجدتي كاناضد الصهيونية، وهناك فرق بينها وبين الديانة اليهودية، كما أن هناك العديدمن العائلة سافروا للخارج وهم يهود، وظلوا مصريين الأصل، وعندما قابلتهموجدت أنهم مصريون "بجد" أكثر من البعض الذي يدعي المصرية.

وصلات



تعليقات