هند صبرى تزور مدرستين بالفيوم

  • خبر
  • 07:44 مساءً - 11 مايو 2010
  • 1 صورة



قامت سفيرة برنامج الأغذية العالمى لمكافحة الجوع الفنانة هند صبرى، بزيارة مدرستين فى محافظة الفيوم هذا الأسبوع لتعزيز الجهود الرامية إلى تشجيع الالتحاق بالمدارس والمواظبة على الحضور وخاصة بالنسبة للفتيات.
وزارت هند صبرى مدرستين فى قريتين بالفيوم تستفيدان من مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمى، حيث يدعم البرنامج التابع للأمم المتحدة المشروع الوطنى القائم بالفعل فى مصر للتغذية المدرسية، وتعد هاتان المدرستان جزءا من مبادرة تعليم الفتيات التى يرعاها المجلس القومى للطفولة والأمومة.
وقالت الفنانة هند صبرى "أشعر بالسعادة لأن الفتيات لم يحضرن هنا للدراسة فقط ولكن كان من الواضح جدا كيف يحببن مدرستهن ومعلماتهن"، وأضافت "وأنا فخورة بأن أكون هنا اليوم وأن أرى التأثير الإيجابى للبرنامج على حياة الفتيات".
ويستفيد نحو 400 ألف طفل وأفراد أسرهم من مشروعات التغذية المدرسية التى ينفذها برنامج الأغذية العالمى فى 11 محافظة بمصر، من بينها محافظات بنى سويف والمنيا وسوهاج وقنا وأسيوط.
وتتلقى الفتيات وجبة خفيفة فى منتصف النهار مكونة من البسكويت بالعجوة الغنى بالمغذيات، ويحق لكل فتاة الحصول على حصة غذائية شهرية تأخذها إلى المنزل عبارة عن 10 كيلوجرامات من الأرز إذا ما انتظمت فى المدرسة بنسبة 85 بالمائة فى الشهر، وتم إعداد مشروعات مماثلة للغذاء مقابل التعليم فى مصر لمكافحة عمالة الأطفال يستفيد منها الفتيان والفتيات على حد سواء.

وصلات



تعليقات