حفل إفتتاح مهرجان كان السينمائى فى دورتة ال 63

  • خبر
  • 02:10 مساءً - 13 مايو 2010
  • 1 صورة



تم أمس الاربعاء الموافق 12 مايو 2010 الافتتاح الرسمي لمهرجان كان السينمائى فى دورتة الثالثة والستون ،وعرض فى الافتتاح فيلم "روبن هود" بطولة الممثلين الاستراليين راسل كرو و كايت بلانشيت ، وقد سار البطليين على السجادة الحمراء فى منتجع الريفيرا فى بداية المهرجان الذى سيستمر لمدة 12 يوم ، وقد إضم إليهم بعد ذلك النجمة سلمى حايك وإيفا لونجوريا وهيلين ميرين وجان كلود فان دام ورئيس لجنة التحكيم تيم بيرتون.
لأول مرة في تاريخ المهرجان، يتم عرض حفل و فيلم الافتتاح في قاعات السينما الفرنسية،و قد تمكن الجميع من مشاهدة مقتطفات للأفلام التي تم اختيارها للمنافسة في حفل الافتتاح الذي قدمته الممثلة البريطانية كريستين سكوت توماس. و قالت أن:" القصص أبدية كنظرات الممثلين. و سنعيش معا لمدة اثنا عشر يوما أبدية السينما".
ويلاحظ قلة عدد الافلام الامريكية المشاركة فى المهرجان وقد علق تيم بيرتون على ذلك قائلاً : إنه ربما يكون السبب هو الازمة الاقتصادية العالمية التى أثرت على العالم بأسره ، لان صناعة السينما هى صناعة كبيرة جداً وتحتاج إلى الكثير من الاموال .وقال راسل كرو عن دوره فى فيلم"روبن هود"الذى سبق وقدمه قبله عدد كبير من النجوم : هل أؤمن حقا بالدوافع أو القصة التي وراء أي من أفلام روبن هود التي قدمت سابقا؟ عندما فكرت في الأمر من هذا المنطلق كان جوابي هو بالطبع لا ،ولقد أردت اكتشاف الدوافع الأساسية وراء إيثار هذا الرجل للآخرين على نفسه.

وصلات



تعليقات