«ظل البحر» أول فيلم روائي إماراتي

  • خبر
  • 09:48 صباحًا - 18 مايو 2010
  • 1 صورة



أعلنت شركة «إيماجينيشن أبوظبي» المملوكة بالكامل لشركة أبوظبي للإعلام خلال الدورة الثالثة والستين لمهرجان كان السينمائي في فرنسا إنتاج أول فيلم إماراتي روائي طويل.
وخلال حفل غداء دعت إليه «إيماجينيشن» وحضره مخرجون ومنتجون وممولون بجناح الإمارات في مهرجان كان أعلن إد بورجيردينج الرئيس التنفيذي لشركة «إيماجينيشن» العالمية إطلاق مشروع فيلم « ظل البحر» باكورة إنتاج الشركة في الإمارات للمخرج الإماراتي نواف الجناحي.
وأعرب ستيفان برانر مدير العمليات في «إيماجينيشن أبوظبي» عن أمله أن تتمكن الشركة من إنتاج المزيد من الأفلام في الشرق الأوسط ومن أجله وفي تغيير مفاهيم العالم عن المنطقة.
وأضاف «لهذا يسعدنا أن يكون «ظلال البحر» أول مشروعاتنا لأنها قصة عن البلوغ تحكي عن اثنين من المراهقين ينشآن في الإمارات.
الفيلم يمكن أن تدور أحداثه أيضا في باريس أو نيويورك وعندما يشاهده مراهقون في الولايات المتحدة سيعرفون أن هؤلاء الصغار يواجهون القضايا نفسها التي يواجهونها هم وأعتقد أن هذه رسالة مهمة جدا نسعى لتوجيهها».
ويرى نواف الجناحي مخرج الفيلم أن الإنتاج السينمائي في الشرق الأوسط محدود التمويل والأفكار إلى حد ما وأن شركات الإنتاج العالمية الكبيرة مثل «إيماجينيشن» ربما تساعد كثيرا في توسيع نطاق التنوع وفي الارتقاء بالجودة وتحسين صورة صناعة السينما في المنطقة.



تعليقات