روبن هود يخفق في مبيعات أمريكا وينجح دوليا

  • خبر
  • 03:05 مساءً - 18 مايو 2010
  • 1 صورة



أخفق فيلم روبن هود بطولة راسل كرو، في إحراز المركز الأول في شباك التذاكر بالولايات المتحدة عند عرضه لأول مرة في مطلع الأسبوع الحالي، وهو ما يمثل خيبة أمل كبرى بالنسبة للفيلم الذي كان فيلم الافتتاح في مهرجان كان السينمائي لهذا العام.
بلغت إيرادات الفيلم طبقا للأرقام الصادرة أمس الاثنين، عن شركة الإنتاج في هوليود، 37.1 مليون دولار ليحتل المركز الثاني في الولايات المتحدة متخلفا بفارق كبير عن فيلم الرجل الحديدي 2الذي جاء في المركز الأول في الأسبوع الثاني من عرضه، حيث بلغت إيراداته 53 مليون دولار.
وكانت توقعات الصناعة تشير قبل عرض روبن هود إلى وصول إيراداته خلال مطلع الأسبوع الحالي إلى 40 مليون دولار، وخاصة أن إنتاجه تكلف حسبما تردد 155 مليون دولار.وحظي الفيلم باهتمام فاتر من جانب نقاد السينما الأمريكيين، حيث أصاب الكثير منهم بخيبة أمل لكونه آثر التركيز على الأعمال الخارقة للبطل الشعبي في بدايته بدلا من منازلاته الشهيرة مع قائد شرطة نوتينجهام والتي أكسبته الشهرة.
ورغم ذلك صادف الفيلم نجاحا على الصعيد الدولي أفضل من أدائه في الولايات المتحدة، حيث بلغت إيراداته 74 مليون دولار عند بدء عرضه في مطلع الأسبوع الحالي.

وصلات



تعليقات