جمال سليمان: أفقد ذراعي لأجل المناضل الجزائري

  • خبر
  • 10:06 صباحًا - 20 مايو 2010
  • 1 صورة



أكد النجم جمال سليمان لـmbc.net أنه لن يواجهه أية صعوبة في تجسيد شخصية المناضل الجزائري "خالد بن طوبال" الذي فقد ذراعه بحرب التحرير، وذلك في المسلسل الجديد " ذاكرة الجسد"، الذي بدأ تصوير مشاهده الأولى منذ أيام بشوارع باريس.
وأوضح سليمان -في تصريحات خاصة لـ mbc.net- أنه يقدم الشخصية باللغة العربية الفصحى التي تشبه إلى حد كبير اللهجة السورية، التي كثيرا ما يتحدث بها في حياته العامة، موضحا أن فكرة تقديم العمل باللغة العربية جاءت من مشاركة كثير من الفنانين بالعمل من بلاد مختلفة وليس من المنطقي أن يقدم العمل بتشكيلة من اللهجات المحلية، لذلك جاء القرار بعد تأييد الكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج نجدت أنزوز على أن يقدم العمل بالفصحى.
وأضاف الفنان السوري أنه تردد في بادئ الأمر في قبول "ذاكرة الجسد" لأنه كان قد تعاقد بالفعل على المسلسل المصري " قصة حب"، وذلك لحرصه أن يأخذ كل عمل حقه ولا يطغى أحدهما على الآخر، إلا أن إصرار الكاتبة مستغانمي أن يجسد الشخصية هو ما دفعه للموافقة.
يذكر أن رواية "ذاكرة الجسد" التي ستتحول إلى مسلسل تلفزيوني، قد نشرت للمرة الأولى عام 1993، وحققت نجاحًا طاغيًا على مستوى النشر العربي؛ حيث بلغت طبعاتها 19 طبعة، وبيع منها حتى الآن ثلاثة ملايين نسخة، وحصلت على جائزة نجيب محفوظ للرواية عام 1997.
وتحكي الرواية قصة الرسام الجزائري "خالد بن طوبال"، الذي فقد ذراعه في أثناء الحرب الجزائرية بعدما تطوّع للمشاركة في صفوف الثوار الجزائريين، ويقع في حب فتاة جزائرية تدعى "حياة"، وهي ابنة مناضل جزائري كان صديقًا لخالد لكنه قتل في أثناء ثورة التحرير الكبرى من نير الاستعمار الفرنسي



تعليقات