''الجامعة ''جاهز للعرض قريبا

  • خبر
  • 08:59 صباحًا - 25 مايو 2010
  • 1 صورة



هانى خليفة فى كواليس المسلسل

حصلت قناة mbc ، على حقوق العرض الخليجي الأول للمسلسل العربي الجديد ( الجامعة)، وهو أول عمل درامي يناقش قضايا الشباب العربي.

مسلسل (الجامعة) انتاج شركة الكرمة المتخصصة في تقديم أنماط درامية مغايرة للمشاهد العربي من المحيط للخليج في إطار استراتيجية الشركة لتطوير المضمون الدرامي العربي.
من جانبه اعلن عمرو قورة رئيس مجلس إدارة الكرمة الاتفاق مع قناة mbc مؤكداً أن المحطة العربية الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط تأت دائماً في مقدمة القنوات العربية التي تدعم المبادرات الفنية الجديدة، الأمر الذي يضمن للموسم الأول من مسلسل الجامعة الوصول لقطاع عريض من المشاهدين، وحسب "قورة" فأن الحلقات ستعرض اسبوعياً ابتداءاً من شهر أكتوبر المقبل فيما أوشك المخرج هاني خليفة على الانتهاء من تصوير ومونتاج الحلقات التي تدور حول علاقات مجموعة من الشباب العربي من جنسيات متعددة داخل جامعة خاصة مقرها القاهرة.

فيما أشاد بديع فتوح، مدير عام المحتوى في مجموعة mbc ،بالمستوى الفني المتميز والفكرة الجديدة التي انطلق منها صناع مسلسل الجامعة مؤكداً أن شراء mbc للمسلسل جاء تماشياً مع استراتيجتها الدائمة في تقديم الأعمال المميزة لمشاهديها في كل الدول العربية، كما أن المسلسل يتميز بظهور كل ممثل بلهجته المحلية دون أن يشعر المشاهد بالغربة أثناء متابعة الحلقات التي تتمتع بايقاع سينمائي سيجعل المشاهدين على استعداد للانتظار أسبوعاً بعد الأخر لمتابعة تفاصيل حياة الأبطال الستة وزملائهم وأساتذتهم والتعرف على ثقافات وعادات الدول التي جاء منها هؤلاء الأبطال.

من جانبه قال طارق أمين المدير العام لشركة الكرمة والمشرف العام على المشروع أن الجامعة يعد بداية لمرحلة جديدة من الدراما العربية التي تعتمد على تقديم قضايا تقترب من حياة المشاهدين رغم اختلاف جنسياتهم ولهجاتهم لأنها قضايا تتخطى الحدود الجغرافية، مشيراً إلى أن تصوير المسلسل بدأ قبل عام كامل وهو وقت قياسي بالمقارنة بالأعمال الأخرى لكن ثمار هذا المجهود سيشعر بها المشاهد سريعاً مع عرض الحلقات، مضيفاً أن التحضير للمشروع نفسه بدأ قبل ثلاث أعوام لأن كتابة الحلقات سبقها استطلاع رأي الشباب العربي في سبع دول لمعرفة القضايا التي يريدون أن تهتم بها الدراما التي تعبر عنهم.
مسلسل الجامعة إخراج " هاني خليفة" و" عمرو قورة" ، وتأليف ورشة كتابة أشرف عليها محمود دسوقي، ومدير التصوير كريم الحكيم، وبطولة " عبدالعزيز المليفي" و" ريهام كابلي" من السعودية، و"كارمن بصيبص" من لبنان، ومن مصر" نادية خيري" و" أحمد الجندي" و" أسامة جاويش" ، بجانب العديد من الممثلين الشباب والمخضرمين.
وستعلن شركة الكرمة قريباً عن القناة المصرية التي حصلت على حق العرض الأول لمسلسل الجامعة داخل مصر.
من جهة أخرى تواصل شركة الكرمة تنفيذ حلقات ( أبواب الخوف) أول مسلسل رعب عربي الذي يقوم ببطولته " عمرو واكد" وستعلن الشركة قريباً عن القناة التي حصلت على حقوق بث المسلسل.

المعروف أن الكرمة شاركت انتاج مسلسلي ( حكايات بنعيشها) بطولة " ليلي علوي" و( العيادة) فيما قدمت للجمهور قبل أربع سنوات أول "ميني كوميدي مصري" وهو مسلسل ( أحمد اتجوز مني) بالإضافة لبرنامج (اسمعونا) الذي حصل على جائزتين في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل عام 2009 ،ويتابع ملايين الأطفال منذ 12 عاماً البرنامج الشهير (عالم سمسم) الذي يعد باكورة انتاج الشركة .



تعليقات