اسماعيل عبدالحافظ: اسامة انور عكاشة كتب 10 حلقات فقط من تنابلة السلطان

  • خبر
  • 02:00 مساءً - 30 مايو 2010
  • 1 صورة



بالطبع اتمنى بل واحلم ان يخرج هذا المشروع للنور خاصة وانه عمل عظيم ومتميز ولكن من الذى يمتلك القدرة على استكمالة بنفس اسلوب وقوة صديق العمر اسامة انور عكاشة.
هكذا جاء تعليق المخرج الكبير اسماعيل عبدالحافظ حينما توجهنا له بالسؤال عن مصير مسلسل (تنابلة السلطان) اخر ما كتب الكاتب الكبير الراحل اسامة انور عكاشة.
وواصل المخرج الكبير قائلا: نعم قمنا بعقد اكثر من جلسة عمل بشأن هذا المسلسل وكنت متحمسا بشدة له واعجبنى جدا الاسلوب الذى صاغ به صديقى الراحل العشرة حلقات الاولى منه وكان من المقرر البدء فى تصويره بعد انتهاءه من كتابة كل حلقاته الا ان القدر لم يمهله لاستكماله.
وتابع عبد الحافظ: اصبح الامر فى غاية الصعوبة لكون ما كتبه عكاشه يمثل ثلث حلقات المسلسل فقط ومن ثم اعتقد انه من الصعب جدا الاستعانه بكاتب اخر لاستكماله خاصة وان عكاشة كان يتميز باسلوب متفرد فى اعماله سواء التى قدمها معى او مع غيرى من الزملاء المخرجين الاخرين.
وبتأثر شديد واصل كلامه قائلا: لم يكن هذا هو العمل الوحيد الذى كان من المقرر ان يجمعنى بعكاشة فى الفترة القادمة فحسب بينما كان هناك مشروع مسلسل اخر بعنوان (الطريق 2000) اعجبنى بشدة موضوعه وفكرته بالاضافة للجزء الثالث من مسلسل ( المصراوية) وغير هذا من المشروعات الاخرى التى لااستطيع الان معرفة مصيرها فهذه كلها امور فى علم الغيب.
من المعروف ان الكاتب الكبير الراحل اسامة انور عكاشة ربطته صداقه قوية باسماعيل عبدالحافظ منذ سن المراهقة والشباب تحديدا اثناء الدراسة الثانوية ثم الجامعية اى قبل اتجاههما للفن بسنوات طويلة وقاما بتكوين ثنائى فنى ناجح فى الكثير من المسلسلات مثل ( الشهد والدموع) جزئين و( ليالي الحلمية) خمسة اجزاء و( امرأة من زمن الحب) و( اهالينا) بالاضافة للمصراوية وغيرهم من الاعمال المتميزة الاخرى.



تعليقات