''ذاكرة الجسد'' ينتقل الى بيروت بعد باريس

  • خبر
  • 11:06 صباحًا - 1 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جمال سليمان بطل المسلسل
صورة 2 / 2:
جمال سليمان بطل المسلسل

بعد أن قضى عدة أيام في تصوير مشاهده في العاصمة الفرنسيةباريس، انتقل فريق عمل المسلسل الرمضاني " ذاكرة الجسد" الذي ينتجهتلفزيون أبوظبي, وتعرضه قناة أبوظبي الأولى في شهر رمضان المبارك إلىالعاصمة اللبنانية بيروت لتصوير جزء مهم من أحداث المسلسل المنقول عن الروايةالشهيرة للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي.
مخرج المسلسل نجدةأنزور أكد انطلاق عمليات التصوير في بيروت وذلك بحضور نجومه الثلاث جمال سليمانبدور خالد بن طوبال، و أمل بوشوشة بدور حياة، والممثل التونسي ظافر العابدين الذيسيكون مفاجأة العمل ويلعب دور زياد.
وكانت عمليات تصويرمسلسل "ذاكرة الجسد" بدأت في سوريا لتصوير بعض من معارك الثورة الجزائريةفي أماكن تشابه إلى حد كبير الأماكن الحقيقية، قبل أن يصور مشاهده في باريس، ومنثم يحط الرحال في بيروت في جولة جديدة من المسلسل الذي يعتمد في تصويره على طاقممن المتخصصين حتى يظهر بالصورة المثالية ويضمن متابعة جماهيرية واسعة.
وتتمحور رواية"ذاكرة الجسد" المأخوذ عنها المسلسل حول رسامجزائري يدعي خالد بن طوبال فقد ذراعه أثناء الحرب الجزائرية بعدما تطوع للمشاركةفي صفوف المجاهدين، ويقع خالد بن طوبال في حب فتاة جزائرية ابنة مناضل جزائري كانصديقا له أثناء ثورة التحرير ولكنه قُتل أثناء الحرب التحرير الكبرى ضد الاحتلالالفرنسي.



تعليقات